اخبار اليمن الان تقارير

مصادر حكومية: لا حوار بين الشرعية والانتقالي.. وهادي مصرّ على مغادرة الإمارات

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

قالت وسائل إعلام محلية وعربية نقلاً عن مصادر من الرئاسة اليمنية، إنّ لا حوار بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

 

وأضافت المصادر أن التسريبات هي محالة من الإمارات للإيحاء بأن هناك أتفاق وشيك وهو ما تنفيه الحكومة اليمنية وفقاً للمصادر.

 

وأشارت المصادر بأن السعودية تسعي لايجاد اتفاق بين الحكومة الشرعية والامارات، مؤكدة بأن الانتقالي خارج اللعبة تماما. 

 

وبحسب المصادر فإن السعودية تضغط على الطرفين(الشرعية-والامارات) لتقديم تنازلات لإنجاح مساعيها وانهاء النزاع في المحافظات الجنوبية باليمن، مؤكدةً أنّ “إنهاء الانقلاب في عدن هو خيار جوهري للشرعية، ومن سينهيه هو من خطط وموّل واستخدم الطيران والتحالف لهذا الغرض وهي الإمارات”.

 

وأوضحت المصادر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي مصرّ على ضبط الإمارات أو مغادرتها من اليمن كلياً.

 

كما أشارت المصادر بأن الرئيس هادي أكد أن أي حلّ لا بد أن تتمخّض عنه عودة الحكومة إلى عدن، وإشراك الانتقالي فيها، ودمج قواته في الجيش.
 
وبحسب المصادر فقد اشترط الرئيس هادي قبل كل شيء، أنه لا بد من حلّ مشكلة الإمارات. وأكّد المصدر الحكومي أنّ “الحوار هو بين الإمارات والشرعية فقط، وهو حوار غير مباشر”، مشيراً إلى أنّ “السعودية حاولت إنقاذ الإمارات، وتمرير رؤية (معينة) للحلّ، لكن الشرعية أصرّت على أنّ لا حوار إلا مع أبوظبي”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك

تعليق

  • لن تغار الامارات اليمن الا بتنفيذ شروطها فلتغادر انته وحكومتك الهاربه اليمن ولولا الله والسعوديه والامارات لكان اليمن ارضا وشعبا اليوم تحت اقدام الحوثى النجس كلب ايران المجوسيه ماذا فعلت انته وحكومتك لليمن غير الدمار والجوع والتشرد حكومه فاسده حراميه خونه لامكان للشريف بينكم قاتلكم الله كل الشعب غير راضى عنكم الا من هو خائن حوثه انجاس