اخبار اليمن الان تقارير

صحيفة دولية: الحوثي ينتهك حقوق النساء في مناطق سيطرته

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

سلطت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على انتهاك مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران لحقوق المرأة في اليمن.

 

وقالت الصحيفة، إنه لا تزال النساء اليمنيات في مناطق سيطرة الحوثيين يعانين من أوضاع مأساوية كبيرة، خلّفها وعلى مدى أربع سنوات انقلاب المليشيات الموالية لإيران في اليمن في أواخر 2014.

 

وأضافت الصحيفة، أن المليشيات الحوثية عمدت ومنذ انقلابها إلى ارتكاب المئات من الجرائم والانتهاكات المتنوعة بحق اليمنيات بصورة بشعة وصفها كثيرون بأنها غير أخلاقية ومنافية للمبادئ الإسلامية والأعراف والتقاليد اليمنية الأصيلة.

 

وشكا سكان محليون في صنعاء للصحيفة من استمرار جرائم وانتهاكات المليشيات بحق النساء اليمنيات، مؤكدين أن «ميليشيات الحوثي تجاوزت بأفعالها وتصرفاتها كل المبادئ والأعراف والتقاليد الإسلامية والإنسانية الأصيلة من خلال انتهاكاتها التي لا تتوقف بحق اليمنيات سواء في العاصمة صنعاء أو محافظات يمنية أخرى».

 

ويقول السكان: «إنه ومنذ الأزل كانت المرأة اليمنية محاطة بهالة من القداسة والتبجيل، حيث يعد التعدي على أي امرأة يمنية بمثابة (عيب أسود) في العُرف المجتمعي والقبلي، إلى أن جاءت هذه المليشيات الإجرامية وكسرت تلك الحواجز المتينة ورمت بها عرض الحائط، وواصلت جرائمها بأساليب وطرق تكاد تكون مقززة وغير أخلاقية بحق المرأة اليمنية».

 

وبحسب الصحيفة ، فقد رصدت تقارير حقوقية محلية ودولية على مدى أربعة أعوام من الانقلاب آلاف الجرائم والانتهاكات الوحشية التي اقترفتها أيادي الميليشيات الدموية بحق اليمنيات في مناطق سيطرتها.

 

وأشارت التقارير إلى تنوع الجرائم الحوثية بحق نساء اليمن ما بين الاعتداء الجسدي، وحملات الاختطاف والاعتقال القسري، والابتزاز والترويع، وغيرها من الانتهاكات الأخرى التي طالت آلاف اليمنيات في العاصمة صنعاء ومدن أخرى واقعة تحت سلطة الانقلابيين الحوثيين.

 

وكشفت ناشطة حقوقية يمنية بحسب الصحيفة عن ارتكاب الميليشيات الإجرامية 13 ألف حالة انتهاك بحق نساء خلال عام واحد، بينها عمليات اختطاف وإخفاء قسري وقتل وتشويه وعنف جنسي. 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك