اخبار اليمن الان

كان أخرها الصحافي جمال شنيتر.. صمت حقوقي تجاه انتهاكات مليشيات الإخوان في شبوة وأبين

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

اعتقلت مليشيات الإخوان المدعومة من قطر الصحافي جمال شنيتر مراسل قناة الغد المشرق في محافظة شبوة، في احدث الانتهاكات التي تمارسها المليشيات بحق الصحافيين والناشطين في المحافظة الجنوبية.

وقالت مصادر حقوقية إن مسلحين من مليشيات الإخوان اعترضوا الصحافي شنيتر اثناء محاولته الدخول الى العاصمة عتق، واقتادوه الى جهة مجهولة”.

وهذه هي أحدث عملية اعتقال تقوم بها المليشيات ضد الصحافيين وكتاب الرأي والناشطين.

وعبر ناشطون عن استغرابهم حيال الصمت الحقوقي المحلي والدولي تجاه الانتهاكات التي تمارسها المليشيات، بحق الناشطين والصحافيين والمدنيين في شبوة.

وبالتزامن مع الانتهاكات في شبوة، أعلنت قوات الحزام الأمني في مودية بأبين احباط عملية تهريب العشرات من المدنيين الذين اختطفتهم مليشيات الإخوان، وحاولت نقلهم إلى مأرب المركز الرئيس لتنظيم الإخوان وعاصمة حلفاء الدوحة الجديدة.

ووثق ناشطون اعتقال المليشيات الإخوانية التي تحتل بلدة شقرة بأبين، العشرات من المدنيين ينتمون إلى يافع والضالع وردفان ولودر، بعد التدقيق في هوياتهم.

وقال مسافرون انه جرى اعتقالهم بعد سؤالهم عن المناطق التي ينتمون إليها، لكن محاولة نقلهم إلى مأرب، كأسرى حرب، في حين انهم مدنيون لا علاقة لهم بالمواجهات المسلحة واغلبهم مغتربون في المملكة العربية السعودية.

وتضع هذه الممارسات، موقف الحكومة اليمنية على كف عفريت بعد حرفت مسار الصراع السياسي إلى صراع جهوي، لم يسبق له مثيل.

ويضع ناشطون كل هذه الممارسات على طاولة المنظمات الحقوقية الدولية التي تراقب الأوضاع في اليمن وترصد الانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك