اخبار اليمن الان

المؤسسة العامة للكهرباء تحذر من البناء قرب او تحت خطوط نقل الطاقة

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

عدن (تحديث نت) خاص:

أكدت المؤسسة العامة للكهرباء أنها تهتم برفع مستوى الوعي لدى المواطن للتعرف بمكامن الخطورة للقاطنين بجوار شبكات الكهرباء وسبق وان حددت المسافات الامنة التي يجب تركها لحرم الخطوط الهوائية وذلك لحماية المواطنيين وحماية مقدراتهم وممتلكاتهم وهناك قانون يضمن بحظر صاحب العقار الذي تمر فوقه اسلاك الخطوط ان يقيم مباني تحت او على الجانبين اذا كان العقار ارضا فضاء او ان يرتفع بالمباني اذا كان العقار مبنيا وذلك دون مراعاة المسافات والمنصوص عليها من المؤسسة.

وشددت المؤسسة العامة للكهرباء في تعميم موجه سابقا إلى الجهات المختصة على ضرورة التوجيه بإيقاف تصاريح البناء تحت خطوط نقل الطاقة، وعدم السماح بالبناء في حدود حرمها.

وأوضحت أن فرقها رصدت بواسطة فرق االصيانة التابعة لقسم صيانة الخطوط الهوائية وجود أعمال بناء تحت خطوط الضغط العالي في مواقع عدة في عدن.

وبينت أنه تم رصد مبانٍ سكنية حصلت على تصاريح للبناء رغم وقوعها في حدود حرم خطوط نقل الكهرباء دون إبلاغ أو إخطار المؤسسة للتنسيق حول الموقع وهناك مواطنيين يتهربون من دفع تكاليف ازاحة الخطوط الواقعة اسفل وبجانب ارضياتهم.

وأردت المؤسسة بيان المسافات الامنة لحرم الخطوط الهوائية والكابلات:

1 خطوط النقل الهوائية لاجهود الفائقة 25مترا
2خطوط 11kv الهوائية 10متر
3خطوط 33kv الهوائية 10متر
4خطوط 132kv الهوائية 15متر
كابلات الجهود الفائقة والعالية 5متر
كابلات الجهود المتوسطة والمنخفظة 2متر

و نناشد المؤسسة السادة المواطنين بعدم إقامة أي مساكن عشوائية او مرخصة في حرم الخطوط الهوائية التي يمكن أن تهدر جهد و عرق العاملين في القطاع و الذين يحرصون على العمل ليلاً و نهاراً ، وحتى لا يتعرض المواطن لأخطار الكهرباء و التي قد تعرض حياته و حياة أسرته إلى الهلاك و يتسبب في انقطاع التيار و سوء الخدمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك