اخبار اليمن الان

بعد مرور يوم كامل .. اليمن تدين العدوان التركي على سوريا

بعد أكثر من 24 ساعة دانت الجمهورية اليمنية، اليوم، العمليات العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، واعتبرتها انتهاكاً لسيادة واستقلال اراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة (سبأ) الرسمية “ان هذه العمليات العسكرية تعد انتهاكاً لسيادة واستقلال اراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة وتهديداً للأمن والسلم الإقليميين، ومخالفاً للقانون الدولي”.

وأضاف البيان “أن هذا التصعيد يقوض جهود السلام ويؤدي إلى إعاقة العملية السياسية بين الأطراف السورية، ويؤثر على الجهود العربية والدولية في محاربة التنظيمات الإرهابية”.

وأكدت وزارة الخارجية عن دعم الجمهورية اليمنية للدعوة الطارئة لعقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ، وذلك يوم السبت الموافق ١٢ اكتوبر الجاري في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وكان قد أثار هذا الصمت المريب من قبل الحكومة الكثير من الإستغراب والإستهجان، خاصة وأن دول التحالف العربي كانت من أولى الدول المدينة لهذا العدوان الذي يستهدف أراضاً عربية.

وقالت مصادر سياسية لـ(نافذة اليمن) أن إستمرار صمت الحكومة إزاء العدوان التركي يؤكد بما لا يدع للشك أن الشرعية أضحت مرتهنة لقرارات تنظيم الإخوان الموالي لقطر ويستعدي دول التحالف العربي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر نافذة اليمن من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى