اخبار اليمن الان

جماعة الحوثي تحذر من توقف المستشفيات بسبب نفاد الوقود

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

حذرت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الخميس، من كارثة صحية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، إذا توقفت المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة عن العمل الأيام القادمة نتيجة قرب نفاد الوقود.

وتعمل المستشفيات في المناطق الخاضعة للحوثيين شمالي باستخدام المولدات الكهربائية بعد توقف الكهرباء الحكومية عن العمل منذ خمس سنوات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الخاضعة لسيطرة الحوثيين يوسف الحاضري، في تصريحات لصحيفة “العربي الجديد” إنّ “أكثر من 900 منشأة طبية، في مختلف مناطق البلاد، مهددة بالتوقف عن العمل، خلال الأيام القليلة المقبلة، جراء قرب نفاد الوقود المشغل للمولدات الكهربائية الخاصة بها، وعدم السماح بدخول المشتقات النفطية لليمن”.

وقال الحاضري إنّ “توقّف المستشفيات والمراكز الطبية عن العمل، قد يؤدي إلى حدوث كارثة صحية كبرى يصعب تداركها مستقبلاً”، منبّهاً إلى أنّ “استمرار رفض التحالف السماح لدخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة (غرب) الشريان الوحيد للمحافظات المحاصرة، يُعد بمثابة حكم بالإعدام على المرضى الذين يتلقون العلاج في أقسام العمليات والعناية المركزة”.

ووصلت شحنة بنزين إلى ميناء الحديدة يوم الأربعاء، لكن الاحتياجات أكبر بكثير من الشحنة. حيث تصطف آلاف السيارات في طوابير طويلة في صنعاء.

ويتهم الحوثيون، التحالف الذي تقوده السعودية بإيقاف عشرات السفن النفطية في البحر الأحمر ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك