اخبار اليمن الان

الخل الأبيض.. استخدامات عدة يجعلك لا تستغني عنه في منزلك

اخبار الساعة
مصدر الخبر / اخبار الساعة

   | بتاريخ : 10-10-2019    | منذ: 8 دقائق مضت
يعد الخل الأبيض من العناصر التي لا غنى عنها في المطبخ، بسبب استعمالاته الكثيرة والمفيدة، كما أنه واحدا من المواد ذات الاستخدامات المزدوجة، التي قد لا تخطر على بال كثيرين، ويجعلك لا تستغني عنه ابدا في منزلك.
 
فالخل الأبيض يتكون بشكل أساسي من حمض الخليك، ويعتبر من أقدم المنتجات المعروفة منذ آلاف السنين، وهو أفضل أنواع الخل على الإطلاق وأكثرها نقاوة.
 
وأثبتت الدراسات الحديثة الكثير من الفوائد الصحية للخل بكافة أنواعه، مثل الخل الأبيض وخل التفاح وخل التمر وخل العنب الأحمر وخل العنب الأبيض وخل جوز الهند وخل الأرز وغيرها.
 
وللخل الأبيض فوائد عدة ومهمة، فهو يعد مطهرا رائعا، إذ يمكن استخدامه في تنظيف الأواني والأسطح والمكاتب والأرضيات وتطهيرها والقضاء على الروائح الكريهة والجراثيم.
 
كما أن الخلل الأبيض يعد عنصرا فعالا في إزالة البقع من الملابس، مثل بقع الحبر والعرق والعلكة والشمع، كما يساعد في التخلص من رائحة الصرف الصحي والدخان والتبغ.
 
وفي المطبخ، يمكن للخل أن يقوم بدور هام، مثل قتل الميكروبات في الخضراوات والفواكه الطازجة عند غسلها بالماء المضاف إليه الخل.
 
كما أنه يزيل الترسبات الجيرية عن الأواني، ويعمل على تلميع الأواني الفضية والنحاسية، ويساعد في التخلص من الحشرات المزعجة، مثل النمل.
 
وتطرد رائحة الخل الأبيض النفاذة القطط والكلاب، كما أنه يساهم في تخفيف ألم لدغات الحشرات، ويمنع تهيج الجلد ويساعد في علاج الطفح الجلدي.
تابعنا على صفحتنا بفيسبوك
اشترك معنا في قناة أخبار على تليجرام

اقرأ ايضا :

بحث علمي يكشف علاقة الطماط بالخصوبة عند الرجال
«كان محمد بن سلمان خلفي»… أحد الناجين من إطلاق النار يتحدث عنه !
وزير يمني يتهم الحوثيين بارتكاب “انتهاكات صارخة” بحق النساء والأطفال
فيديو.. تقرير مفزع من جبهة الساحل الغربي، اتحداك تمسك دموعك.. شاهد ما حدث !
تقرير أممي يكشف عن فاجعة: اليمن سيصبح أفقر دولة في العالم و 79 في المائة تحت خط الفقر
انهيار كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الخميس 10 اكتوبر 2019م)
بعد أن ركزوا له.. منتخب اليمن يخسر أمام المنتخب الاوزبكي بخمسة أهداف نظيفة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك