اخبار اليمن الان

مصدر عسكري: زيارة "العميد الحمادي" إلى عدن تمت دون معرفة قيادة محور تعز

هنا عدن
مصدر الخبر / هنا عدن

br />
نفى مصدر عسكري مسؤول بتعز، الأحد، صحة الأخبار التي تحدثت عن موافقة قيادة المحور على زيارة قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي إلى عدن الخاضعة لسيطرة ميليشيا الانتقالي الإماراتي.

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز بالفيسبوك عن المصدر قوله: إن “ما تداولته بعض المواقع الصفراء على لسان قيادة المحور لا أساس لها من الصحة، وتندرج في إطار الإشاعات والأخبار المضللة”.

وأكد المصدر أن “زيارة العميد الحمادي إلى عدن لم تكن بتنسيق ولم يبلغ قيادة محور تعز بها، ولم يستأذن قيادته العليا”.

كما أكد المصدر أن الجيش الوطني بتعز ملتزم بتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع وهيئة الأركان العامة فيما يتعلق بأحداث التمرد الذي شهدته العاصمة المؤقتة عدن.

ودعا المصدر وسائل الإعلام والناشطين إلى عدم التعامل مع الأخبار المضللة.

والأسبوع الماضي قالت مصادر مطلعة إن العميد الحمادي زار مدينة عدن الخارجة عن سيطرة الدولة بشكل سري والتقى قيادة القوات الإماراتية.

وجاءت الزيارة بالتزمن مع اجتماع استثنائي للجنة الأمنية بتعز لمناقشة التطورات الأمنية بالمحافظة، وعقب تسرب الأخبار حول الزيارة تداولت مواقع وحسابات على وسائل التواصل تصريحات منسوبة لقائد محور تعز اللواء سمير الصبري تتحدث عن إن الزيارة جاءت بموافقة منه.

وتشير المصادر إلى أن العميد الحمادي لم يحضر اجتماعات اللجنة الأمنية وقيادة محور تعز منذ أكثر من عام ، في الوقت الذي يحضر اجتماعات سرية مع قيادة القوات الإماراتية في عدن.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك