اخبار اليمن الان

نائب الرئيس يلتقي سفير المانيا لدى اليمن ويطلع على اوضاع المنطقة العسكرية الاولى

هنا البيضاء
مصدر الخبر / هنا البيضاء

هنا البيضاء – متابعات 

 

ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الثلاثاء، مع السفير الألماني لدى اليمن كارولا مولر المستجدات على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتطرق اللقاء إلى جملة من القضايا والموضوعات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها جهود تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة واستمرار جهود استعادة الدولة اليمنية من أيدي ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مشيراً إلى الدور الأخوي الصادق للسعودية في هذا الإطار ومساعيها الحثيثة لرأب الصدع وتوحيد صف اليمنيين للاتجاه نحو بناء الدولة اليمنية الاتحادية المكونة من ستة أقاليم.

ونوه نائب الرئيس إلى العلاقات المتينة التي تربط اليمن وألمانيا الاتحادية ومجالات التعاون المختلفة وحرص الشرعية على تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

وجدد نائب الرئيس في اللقاء التأكيد على تمسك الشرعية بالسلام الدائم المستند على المرجعيات الثلاث باعتباره الخيار الأمثل لأمن اليمن واستقراره ولردع مشاريع إيران التخريبية في بلادنا والمنطقة.

وأكدت السفيرة الألمانية دعم ومساندة بلادها المستمر للشرعية ولأمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه، مشيرة إلى استعداد بلادها تعزيز مجالات التعاون المختلفة.

والى ذلك أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً بقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس للإطلاع على المستجدات وأوضاع الوحدات العسكرية في المنطقة وتهنئة منتسبي المنطقة بأعياد الثورة اليمنية.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية خلال الإتصال بجهود قيادة المنطقة العسكرية الأولى في تثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف، مؤكداً على بذل المزيد من الجهود الأمنية ورفع مستوى التأهيل والتدريب العسكري لأبطال القوات المسلحة والتحلي بمزيد من اليقظة.

وأكد نائب الرئيس بأن الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تولي المنطقة العسكرية الأولى إهتماماً كبيراً.. معبراً عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

من جانبه عبر اللواء طيمس عن شكره وتقديره لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية والعسكرية ورفع تهانيه وتهاني منتسبي المنطقة للقيادة السياسية بمناسبة احتفالات شعبنا بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة مؤكداً على الوفاء بالعهد والمضي قدماً في سبيل تحقيق أهداف الثورة والجمهورية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع هنا البيضاء من هنا

أضف تعليقـك