اخبار اليمن الان

بشرى سارة للمواطنين بمناطق سيطرة الحوثي بخصوص أزمة المشتقات النفطية

مأرب برس
مصدر الخبر / مأرب برس

 

قالت شركة النفط اليمنية “الخميس” إن ثلاث سفن بها مشتقات نفطية وصلت إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، وذلك بعد أسابيع من أزمة وقود خانقة شهدتها مناطق سيطرة جماعة الحوثي.
وأوضح بيان للشركة (الخاضعة لسيطرة الجماعة في صنعاء)، أن ثلاث سفن بها مشتقات نفطية وصلت اليوم إلى غاطس ميناء الحديدة، وشملت المشتقات 21,755 طن من مادة الديزل على متن سفينتين ، بينما السفينة الثالثة تحمل كميات من المازوت المخصص لكهرباء الحديدة.
وأضاف البيان، أن وصول السفن جاء بعد تعرضهم للاحتجاز لاكثر من شهر في عرض البحر من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وبحسب البيان ، فان التحالف لا يزال يحتجز 10 سفن نفطية أخرى تتجاوز حمولتها أكثر من ( 106.353 طن) من مادة البنزين و ( 159.017 طن ) من مادة الديزل .
وأشار بيان الشركة إلى أن، الكمية المحمولة على السفن التي وصلت قليلة جدا ولا تغطي الاحتياجات المحلية سوى لأيام معدودة في الوضع الطبيعي فضلا عن الحاجة الماسة في ظل الأزمة التموينية الخانقة بسبب احتجاز السفن النفطية .
وتشهد العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي ازمة وقود خانقة منذ عدة اسابيع، نتيجة عدم دخول أي كميات من المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك