اخبار اليمن الان

إصلاح الشرعية يبادل أسرى حرب بقتلة في سجون الحوثيين

نافذة اليمن
مصدر الخبر / نافذة اليمن

أعلن الجناح العسكري لحزب الإصلاح في الشرعية بمحافظة البيضاء نجاح صفقة تبادل أسرى بينه وبين مليشيات الحوثي الانقلابية؛ مساء الخميس.

وبحسب ما ذكره جناح الإصلاح العسكري فأن عملية التبادل قضت بالافراج عن أسرى حرب حوثيين، مقابل الافراج عن معتقلين في سجون صنعاء بعد جهود وتواصل استمرت شهور طويلة.حد قولهم.

وكشفت وكالة الأناضول التركية، بأن من ضمن من أفرجت عنهم المليشيات الحوثية 5 أشخاص كانوا معتقلين منذ نحو 8 سنوات؛ بتهمة محاولة اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في تفجير جامع النهدين عام 2011.

وفي السياق ذكر رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين في اليمن عبدالباسط غازي، أن المعتقلين أفرج عنهم بجهود بعض مشائخ اليمن.

وأكد غازي في منشور على صفحته في فيسبوك، أن الإفراج تم ”في صفقة تبادل نوعية“.

ونشر غازي أسماء 10 أفرج عنهم الحوثيون، بينهم الشبان الخمسة المتهمون باغتيال ”صالح“، مقابل 14 أسيرًا من الحوثيين أفرجت عنهم قوات الشرعية الموالية لحزب الإصلاح.

وأكدت مصادر محلية أنه وصل المفرج عنهم من سجون المليشيات الحوثية مساء الخميس إلى محافظة مأرب، حيث تم استقبالهم والاحتفال بهم في معكسر أم ريش التابع لحزب الإصلاح بمحافظة البيضاء.

وأشارت بأن المفرج عنهم هم: نجم الدين نادي مرشد محمد العزب وعلي صالح محمد الرداعي ، شايف ناصرسعيد الموشكي. وعبده ومحسن محمد الدحملي، احمد علي عبدربه العبدلي.

وكان نظام الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، قد ألقى القبض على الشبان الخمسة إضافة إلى 17 أفرج عنهم سابقًا بقرار رئاسي، واتهمهم بتفجير جامع النهدين الذي استهدف صالح، منتصف العام 2011، وأدى لإصابته بحروق ومقتل عدد من حراسه وأركان نظامه.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر نافذة اليمن من هنا

أضف تعليقـك