اخبار اليمن الان

الجالية اليمنية بالنرويج تحتفي بالعيد السادس والخمسين لثورة أكتوبر

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

أقام أبناء الجالية اليمنية في مملكة النرويج اليوم احتفاء فني وخطابي بالذكرى السادسة والخمسين لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة في العاصمة أوسلو وحضر الاحتفال أبناء الجالية اليمنية من مختلف أنحاء النرويج ومن كافة اطيافهم وانتماءاتهم ومناطقهم شماليون وجنوبيون رجالا واطفالا وايضا كان دور المرأة حاضر كما عودتنا الجالية اليمنية في كل فعالياتها وأنشطتها وايضا حضرت السفيرة سحر غانم سفيرة اليمن في هولندا والنرويج والسويد والقت كلمة وايضا شاركت في فقرة خاصة في استماع هموم ومشاكل اليمنيين في المهجر والقت كلمة الدكتورة اقبال دعقان أصغر عالمة في العالم في مجال الكيمياء الحيوية وعلوم التغذية في جامعة اغدار – كريستيانساند.

حاصلة على درجة الدكتوراه في مجال الكيمياء الحيوية عام 2012 من ماليزيا الحاصلة على جائزة Elsevier foundation في مجال الكيمياء للعام 2014 وممثل للإقليم العربي .. لديها أكثر من 43 منشور علمي موزعة ما بين أبحاث في مجلات علمية وكتب ومنشورات في مؤتمرات دولية .. عضو في أكاديمية الشباب العالمية GYA في ألمانيا وعضو في أكاديمية العلوم TWAS في ايطاليا .. مشاركة في 23 مؤتمر دولي و17 ورشة عمل ومرشحة حاليا لجائزة باني الثقافة في جامعة اغدار وغيرها من الجوائز الدولية  وايضا شرحت عن الصعاب والمعوقات التي وقفت امامها بسبب الحرب وخروجها من اليمن وفقدانها تسعة من افراد أسرتها بسبب نيران وقذائف الحرب .

وقدم براعم اليمن العديد من الفقرات الانشادية والاغاني الوطنية وتم عرض ريبورتاج من انتاج الجالية اليمنية في النرويج تعريفي عن اليمن وثورة اكتوبر وسبتمبر وايضا دور الإمارات في تشطير اليمن ودعم .الميليشات وعرض الريبورتاج اعمال ووقفات الجالية ضد الإمارات ومواقف الجالية المساندة للدولة والوحدة ايضا مأدبة طعام وأمسية بهذه المناسبة.

وأكد المهندس فوزي قائد عبدالرحمن رئيس الجالية اليمنية في النرويج على أن الجالية تدعم وتساند الشعب اليمني والحكومة الشرعية في القضاء على مخلفات الاستعمار جنوبا والامامة شمالا واستعادة بسط نفوذ الدولة والمضي قدما متمسكين بالوحدة بأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر وثورة فبراير وأن الجالية مستمرة بالتصعيد بفعالياتها لتعرية الإمارات حتى رحيلها من ارض اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك