اليمن عاجل

استهداف معسكرات الإصلاح.. حرب استنزاف جنوبية ضد الشرعية في شبوة

تشبه العمليات النوعية التي تقدم عليها المقاومة الجنوبية في شبوة بعمليات الاستنزاف التي كانت تقوم بها القوات المسلحة المصرية مع العدو الإسرائيلي في أعقاب نكسة العام 67، والتي كانت مقدمة للانتصار الكبير في حرب أكتوبر من العام 1973، مع اختلاف الأدوات العسكرية وتفاصيل المعارك، لكن في النهاية فإن هناك مقاومة جنوبية استطاعت أن تلقن المحتل الإخواني خسائر عديدة خلال الأيام الماضية.

وبرأي عسكريون فإن ما تقدم عليه المقاومة الجنوبية في الوقت الحالي يعد من أنجح الأساليب العسكرية التي تأتي بمرودها على أرض الواقع تحديدا، وأن استهداف المعسكرات ينتج عنه حالة من الارتباك في صفوف العدو ويجد نفسه غير قادراً على إعادة تنظيم صفوفه بسهولة مرة أخرى، وبالتالي فإن تكرار الاستهدافات يؤدي إلى شتات تلك العناصر الإرهابية وإضعافها في وقت قصير.

وقامت المقاومة الجنوبية اليوم الأحد، بقصف مواقع مليشيا الإخوان في منطقة الضلعة بمحافظة شبوة، وذلك بعد أن استهدفت المقاومة الجنوبية ثكنة عسكرية لمليشيا الإخوان في قرن السوادء بمنطقة العرم في محافظة شبوة.

وكانت المقاومة الجنوبية، قد نفذت أمس السبت عددا من العمليات الهجومية على مواقع تتمركز فيها مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية بشبوة، وكبدت المقاومة الجنوبية مليشيا الإخوان التابعة للشرعية في محافظة شبوة، خلال الفترة الماضية خسائر فادحة في العتاد والأرواح .

وشنت قوات المقاومة الجنوبية،في الساعات الأولى من أمس السبت، عددا من العمليات الهجومية على مواقع تتمركز فيها مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية بشبوة.

وأفادت مصادر محلية، أن المقاومة الجنوبية استخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال هجومها على مليشيات الإخوان التابعة للشرعية، وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات المقاومة شنت هجوما على نقطة وموقع المجازة التابع لمليشيا الإخوان في مفرق الروضة بمحافظة شبوة.

وأشارت، إلى أن الاشتباكات بين قوات المقاومة ومليشيات الإخوان استمرت مايقرب من نصف ساعة كاملة ، استخدمت فيها قوات المقاومة الأسلحة المتوسطة والخفيفة وسلاح الدوشكا، ولفتت المصادر، إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الإخوانية التابعة للشرعية.

وفي ذات السياق نفذت المقاومة الجنوبية عملية نوعية ناجحة على أحد مواقع مليشيات الإخوان التابعة للشرعية في منطقة مرخة بمحافظة شبوة، وقامت قوات المقاومة بقصف معسكر خمومة التي يتواجد فية مليشيات الإخوان الإرهابية بقذائف الهاون.

وأعقب القصف هجوم مسلح استمر لأكثر من نص ساعة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الإرهابية وإصابة أحد أفراد المقاومة بإصابة طفيفة.
ويوم الجمعة الماضية، قامت المقاومة الجنوبية بقصف معسكر الأمن المركزي التابع لمليشيا الإخوان في عين بامعبد التابعة لمديرية رضوم بمحافظة شبوة، بخمس قذائق هاون، وذلك رداً على ممارسات العناصر الإخوانية المسلحة ضد المواطنين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق