اخبار اليمن الان

جماعة الحوثي تعلق على مشاورات الحكومة والانتقالي بجدة

صنعاء – عبدالله غيلان :

علقت جماعة الحوثي على الاجتماعات التى تقوم بها السعودية بين الجانب الحكومي والمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة جده للوصول إلى اتفاقية بين الطرفين بعد سيطرة الانتقالي في أغسطس الماضي على مدينة عدن ومغادرة كافة أعضاء الحكومة إلى الخارج.

وقال عضو لجنة المصالحة الوطنية التابعة لجماعة الحوثي علي قشر إن هذه الاجتماعات تحمل مشاريع ضيقة تفضي إلى الانفصال حد تعبيره .

وأضاف قشر لـ”المشاهد” أن السعودية والإمارات لديها اشتراطات للوصول إلى اتفاق بين الجانب الحكومي والانتقالي منها حسب قشر التوقيع على تعويض خسائر الإمارات خلال السنوات السابقة من مشاركتها في الحرب باليمن.. لافتاً إلى أن هذا الشرط مرتبط بانسحاب قواتها من المحافظات الجنوبية التي تتواجد فيها.

وأشار قشر إلى الأجندة المطروحه من قبل السعودية والإمارات في الوصول إلى اتفاق بين الطرفين يعطيها الضوء للاستمرار والسيطرة على بعض الجزر اليمنية الهامة.

وفى ذات السياق كانت قد نشرت عدة وسائل عربية ويمنية مسودة بنود اتفاقية بين الطرفين تتحدث عن تشكيل حكومة وحدة وطنية بين الطرفين وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية ودمج التشكيلات العسكرية بالجيش اليمني، لم يعلق أي طرف عليها .

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق