اخبار اليمن الان

وزير الكهرباء يؤكد حرص الحكومة على مُعالجة ما تواجهه كهرباء المهرة من معوقات.*

*وزير الكهرباء يؤكد حرص الحكومة على مُعالجة ما تواجهه كهرباء المهرة من معوقات.*

أكد وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، حرص الحكومة على توفير احتياجات مؤسسة الكهرباء بمحافظة المهرة والمحطات، ومعالجة المعوقات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الكهرباء لمحافظة المهرة، والتي تأتي ترجمةً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حيث تفقد وزير الكهرباء ، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة، سالم نيمر، اليوم، سير العمل في محطة التوليد المركزية بمدينة الغيظة.

واستمع الوزير العناني، من مدير فرع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، محمد علي، والذي تحدث عن الأوضاع العامة بالمحطة، والقدرة التوليدية، وأبرز الصعوبات والعوائق والحلول المقترحة لتحسين الخدمة.

وترأس وزير الكهرباء، إجتماعاً مع قيادة فرع مؤسسة الكهرباء، لمناقشة الوضع العام للكهرباء بالمحافظة، وآليات المعالجة الطارئة للأضرار التي لحقت مؤسسة الكهرباء ومحطاتها جراء إعصار “لبان”، وإجراءات تحسين الخدمة بما يتناسب مع الطلب المتزايد، ونمو السكان، والانتعاش الصناعي.

وناقش الإجتماع، الإستعدادات والترتيبات للصيف القادم، وكذا رفع الخطط، والدراسات لتحسين الخدمة، وذلك بعد اطلاع الوزير العناني على وضع محطة التوليد بالغيظة والتي تنتج 14.5 ميجا وات.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، أن الوزارة ستُعد خطة لتطوير كهرباء المهرة.

وقال “نحن في مرحلة الحلول الطارئة والمعالجات الاستراتيجية تحتاج إلى فترات أطول، وعملية عدادات الدفع المسبق يجب أن تطبق في المحافظة”.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن البلاد تُعاني منذ عقود من عجز توليد الكهرباء، وقد فاقمت مليشيا الحوثي الانقلابية المشكلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى