اقتصاد

الإمارات تضع برنامجًا لدمج النساء النيجيريات في مجتمع الأعمال

المشهد العربي
مصدر الخبر / المشهد العربي

ترغب سفارة دولة الإمارات بنيجيريا، من خلال برنامج، في تمكين النساء النيجيريات لدمجهن في مجتمع الأعمال كنساء منتجات ومؤثرات في النمو الاقتصادي لبلدهن.

يأتي ذلك من خلال تدريبهن على عدد من المهارات الأساسية تحت إشراف ودعم جمعية الشارقة الخيرية؛ وذلك في إطار مبادرات عام التسامح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

من جانبه، افتتح سفير الدولة لدى نيجيريا، السفير فهد عبيد محمد التفاق، برفقة وزيرة الشؤون الإنسانية بنيجيريا، سعدية عمر فاروق، وعدد من المسؤولين النيجيريين ومن السلك الدبلوماسي والقنصلىي المعتمدين لدى نيجيريا، أعمال البرنامج.

يذكر أن البرنامج نُظم في العاصمة النيجيرية أبوجا، ومن المقرر يستمر 40 يومًا بمشاركة 100 امرأة من اللاجئين والنازحين من مناطق الصراع في نيجيريا من فئة الأرامل والمطلقات.

وفي كلمته الافتتاحية، قال سفير دولة الإمارات إن هذه المبادرة هدفها دعم مسيرة التنمية الاجتماعية وتمكين المرأة اقتصاديًا بنيجيريا، خاصة أن ذلك يعد من الركائز الأساسية لاستراتيجية المساعدات الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، ساهم بشكل كبير في تعزيز مكانة المرأة الرائدة فى دولة الإمارات، وتمكينها من اعتلاء مناصب قيادية في الدولة.

 فيما أشادت وزيرة الشؤون الإنسانية بنيجيريا، سعدية عمر فاروق، بهذه المبادرة التي من شأنها الارتقاء بالنساء النيجيريات وتمكينهن من محاربة الفقر، ودمجهن في مجتمع الأعمال.

وشددت الوزيرة على شكرها لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها للمرأة النيجيرية وإسهامها فى تخفيف معاناة 100 عائلة في نيجيريا عبر هذه المبادرة، مشيدة بجهود الإمارات الإنسانية في شتى أنحاء العالم بشكل عام، وفى نيجيريا بشكل خاص.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد العربيمن هنا

أضف تعليقـك