اخبار اليمن الان

بالوثائق.. الشرعية تعلن عجزها عن تغطية انسحاب #الامـارات وقوات النخبة بوادي #حضـرموت

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات

 
كشفت وثائق تداولها ناشطون عن اقرار جيش الشرعية بعجزه في تغطية الفراغ الذي خلفه انسحاب قوات الامارات والقوات الموالية لها في الجنوب.
واقرت قيادة المنطقة العسكرية الاولى بفشلها وعجزها عن حماية وادي حضرموت بعد انسحاب قوات الامارات والنخبة الحضرمية من عدد من المناطق والمعسكرات هناك.
جاء ذلك في رسالة وجهتها قيادة المنطقة العسكرية الاولى في العاشر من الشهر الجاري الى الرئيس عبدربه منصور هادي من “اللواء الركن صالح محمد طيمس – واللواء الركن فرج حسين ابوبكر  قائد اللواء 11 حرب حدود – والعميد الركن احمد علي هادي قائد اللواء 315 مدرع” .
وتطرقت الرسالة الى قرار الامارات والنخبة الحضرمية مع كافة معداتها والاليات العسكرية من معسكر الخالدية ورماه ومعسكر الاحقاف غرب ثمود وترك اكثر من 14 نقطة عسكرية على الطريق العام  (الخالدية – رماه – ثمود – القيعان – عشعش – عصم – السوم ) بالاضافة لسحب مراكز الامن لمديريتي رماه وثمود ” وعودتها الى المكلا.
 
 وقالت الرسالة بان قيادة المنطقة العسكرية الاولى واللواء 11 حرس حدود واللواء 315 مدرع لا يستطيعون تغطية الفراغ الذي سيتركه انسحاب تلك القوات من النخبة الحضرمية والقوات الاماراتية وذلك نتيجة لعدم وجود الامكانيات اللازمة من المنطقة العسكرية الاولى لتغطية الفراغ.
واقترحت قيادة المنطقة على الرئيس هادي بقاء قوات النخبة في مواقعها ومعسكراتها مع ضمها الى قوامها، داعية الرئيس الى مناقشة الامر مع الجانب السعودي.
واعتبر الناشطون هذه الرسالة فضيحة مدوية لحقيقة جيش الشرعية الوهمي، ساخرين من مسارعة قيادة هذا الجيش بإعلان عجزه عن تغطية انسحاب محدود للإمارات والقوات الموالية لها، في الوقت الذي تدعو فيه قيادات بالشرعية لانسحاب كامل لهذه القوات.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك