اليمن عاجل

مقترحات جديدة لفتح المنافذ الى مدينة تعز

ال رئيس لجنة التفاوض الحكومية من أجل فتح المنافذ إلى مدينة تعز، البرلماني عبدالكريم شيبان، إن هناك وفداً من هيئة تنسيق التحالف المدني في صنعاء، وصل إلى منطقة الحوبان بتعز، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، في إطار السعي إلى فتح المنافذ.
وأضاف شيبان ” أن الوفد تواصل مع الجانب الحكومي في تعز، مقدماً مقترحاً لفتح منفذين إلى مدينة تعز؛ الأول من محطة الجهيم شرق المدينة، وصولاً إلى حي الموشكي، والثاني من جولة القصر، مروراً بفرزة صنعاء، وصولاً إلى منطقة حوض الأشراف.
وأشار إلى أن الجانب الحكومي ليس لديه أي اعتراض حول أي مقترح من شأنه رفع الحصار عن تعز، مؤكداً أن الوفد أكد للجانب الحكومي أن سعي ومقترحات هيئة تنسيق التحالف المدني، اطلع عليه الجانب الحوثي، ووافق عليه.
وجدد شيبان الترحيب بأي جهود تتوصل إلى البدء الفعلي في فتح منافذ إلى مدينة تعز، ورفع معاناة المواطنين من السفر عبر الطرق البديلة الوعرة.
ولفت إلى أن جماعة الحوثي، وخلال تواصل الجانب الحكومي مع قياداته المفوضة في جانب فتح المنافذ، لم تبدِ حتى الآن موافقتها الأكيدة للبدء في فتح المنافذ إلى تعز، وفي الوقت نفسه، لم ترفض، مشيراً إلى أن الصورة النهائية حول إثبات جدية جماعة الحوثي، في هذا الموضوع، قد تتضح خلال الأسبوع القادم.
وحول نشر وسائل جماعة الحوثي فتح منفذ منطقة الزيلعي، مروراً بمنطقة الصرمين، وصولاً إلى “صالة”، أكد أن ذلك ليس صحيحاً، مشيراً إلى أنه قام بزيارة إلى منطقة صالة، جنوب شرق مدينة تعز، ومازال الطريق مغلقاً من قبل جماعة الحوثي.
يشار إلى أن الجانب الحكومي كان دشن رفع كافة المخلفات في منافذ المدينة الشرقية، معلناً من جانبه الترحيب بأية خطوة من جانب جماعة الحوثي، لفتح منافذ إلى مدينة تعز.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك