اخبار اليمن الان

ورد للتو : ثورة شعبية غاضبة في دولة خليجية وأول لواء عسكري يعلن انضمامه للمتظاهرين (فيديو)

خرج مئات الكويتيين اليوم الأربعاء في مظاهرة احتجاجية في ساحة الإرادة بالكويت بسبب تردي الأوضاع واستشراء الفساد.

وجاءت المظاهرة بناء على طلب من النائب السابق في البرلمان الكويتي “صلاح الملا”، الذي أكد حصوله على موافقة من محافظة العاصمة والأمن العام..وحظيت المظاهرة بتأييد اللواء المتقاعد، ناصر الدويلة.

وفي تعليقه على الوقفة قال “الملا” عبر حسابه على “تويتر”: “وقفة اليوم ماهي إلا خطوة لتغيير واقعنا المرير.. وفرصة لتحريك المياه الآسنة.. نعبر من خلالها بسلمية عن رفضنا لتردي الأوضاع واستشراء الفساد”.
وتابع: “ساعة لوطنك عساه أن يعود وطن الدستور والعدالة والحريات”.

وطالب المحتجون برحيل رئيس الحكومة الكويتية جابر مبارك الحمد الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، حيث ردد المشاركون هتافات “يا جابر إلحق ناصر.. الشعب ما هو قاصر”، “ارحل ارحل يا مرزوق”.

وكانت دعوات للاحتجاج في الكويت انتشرت الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة برحيل الحكومة والاعتراض على ممارسات رئيس مجلس النواب.
ودشن نشطاء هاشتاغ #بس_مصخت على موقع “تويتر”، للمطالبة بالإصلاحات بعد انتشار الفساد في مجلس الأمة، على حد قولهم، كما رفض كويتيون “التلميح” بفرض الضرائب على المواطنين، معتبرين أنه إجراء سيواجه بـ”النزول إلى الشارع”.

وأول الداعمين لتلك الدعوات كان النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي، ناصر الدويلة، الذي أعلن تأييده لتلك الدعوات معلنًا مشاركته فيها.

وفي وقت سابق، قال الدويلة، في سلسة تغريدات إن الملا هو من دعا للاعتصام ورفع شعار “مصخت”، موضحا أنه “شعار يلامس مشاعر كل الشعب الكويتي تجاه الحكومة المتناحرة مع نفسها ومع مصالح الوطن والمواطن”، بحسب وصفه.
ووجه السياسي الكويتي انتقادات حادة للحكومة، مشيرا إلى أنها “منذ سنتين في حالة انعدام الوزن واختلال التوازن، وأن الشعب مل من الكآبة والانفصام الذي تعانيه الدولة”.

85 people are talking about this

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق