اخبار اليمن الان

أصدرت بياناً هاماً.. نقابة مؤسسة "١٤ اكتوبر" تحذر القائم باعمالها من خروقات مالية

أصدرت اللجنة النقابية العمالية بمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بيان قالت فيه انها تتابع مما يقوم به القائم بأعمال المؤسسة من خروقات مالية وتصرفات غير قانونية.

وحذر البيان القائم بالأعمال رياض محفوظ شرف بعدم المساس بحقوق العمال ومستحقاتهم المشروعة، ناهيك عن الفساد المالي والتصرّف في إرادات دخل المؤسسة.

وجاء نص البيان كتالي: “تتابع نقابة وعمال مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر مما يقوم به القائم بأعمال المؤسسة رياض محفوظ شرف من تصرفات غير قانونية تسعى الى افشال واحداث شلل في عمل المؤسسة والصحيفة أهمها:

محاولة لعرقلة صرف المرتبات واصدار قرارات تعسفية من خارج المؤسسة ضد منتسبي المؤسسة بأوراق وختم لا يعني للمؤسسة بأي صله.. دون اي اعتبار للجنة النقابية او اشعارها كتابيا او اشراك احد من ممثليها وهو مايتعارض مع قانون اتحاد النقابات العمالية شكلا ومضمونا.

عرقلة صرف الموازنة التشغيلية للمؤسسة وعلاوة العمل الاضافي والذي كان من المقرر صرفها للصحفيين والعمال للأشهر الأربعة الماضية يونيو/ يوليو/ أغسطس/ سبتمبر 2019 م.

ولذلك تحـــــذر اللجنة النقابية العمالية :
بعدم المساس بحقوق العمال.. وتحذر من معاقبة العمال والموظفين في المؤسسة وحرمانهم من حقوقهم ومستحقاتهم المشروعة، ناهيك عن التركة الثقيلة من الفساد المالي والتصرّف في إرادات دخل المؤسسة خلال العام المنصرم 2018م والذي تقدر بما يزيد عن ( 27 مليــــــــــون ريال ) بحسب تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، كما نطالب بالكشف عن مصير تلك الخروقات المالية ومعرفة مصيرها.

صادر عن /
اللجنـــــة النقابيــــة العماليـــة لمؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق