اقتصاد

في إطار المساعي الدولية لتطوير شبكات السلامة العامة.. "نداء" تُبرم مذكرة تفاهم مع منظمة سيف نت فورم بكوريا الجنوبية

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

أبرمت كلّ من مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، ومنظمة سيف نت فورم، وهي منظمة غير ربحية والتي تتخذ من كوريا الجنوبية مقراً لها وتهدف إلى الحفاظ على وضوح وشفافية في إرساء السياسات الحكومية المعنية بإنشاء شبكات الأمن والسلامة على الصعيد الوطني، مؤخراً وبحضور كلّ من سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة نداء ودايونغ هونغ، رئيس منظمة سيف نت فورم بتوقيع اتفاقية تفاهم بينهما سيقوم الطرفان من خلالها بدعم المصالح المشتركة فيما بينهما بهدف ترويج و تطوير البرمجيات و التطبيقات و توحيد المعايير و المواصفات لأنظمة الاتصالات الحرجة عالمياً.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تقوية الروابط بين الطرفين والعمل باتجاه تحقيق الأهداف المشتركة بينهما، و التركيز على نشر ودعم ثقافة التطوير والأنشطة الابتكارية. وعلاوة على ذلك، تُسهم الوثيقة في تأسيس علاقة مشتركة بين الطرفين، بحيث تخضع هذه العلاقة للأحكام المنصوص عليها والتي من شأنها تعزيز مستوى تحقيق المنافع والفرص المتبادلة إلى آفاق جديدة.

 وستعمل كلّ من مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء” ومنظمة سيف نت فورم سويةً في نشر خدمات وتثبيت وتشغيل شبكات الاتصالات المتخصصة والتقنيات الحديثة ذات العلاقة في مجالات الأمن والسلامة، كما ستتضافر جهودهما لنقل المعرفة وتبادل الخبرات وتوفير الاستشارات اللازمة في مجالات خدمات الحماية المجتمعية. ومن جانبها، ستشارك “نداء” مع  سيف نت فورم في العمل سوياً على تنظيم سلسلة من المعارض المحلية والعالمية المشتركة، فضلاً عن تنظيم مجموعة من ورش العمل التخصصية للطرفين.

كما تنص بنود مذكرة التفاهم على قيام كلّ من مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء” ومنظمة سيف نت فورم بتشكيل فريق عمل مشترك للإشراف على عملية تنفيذ الأهداف المتفق عليها، والتعاون لتسهيل إمكانية الوصول إلى المعلومات بغرض تطوير آليات التعاون والخطط اللازمة لتحقيق الأهداف الخاصة بهما. كما سيحضر كل من الطرفين المعارض والمؤتمرات والمحاضرات وورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها الطرف الآخر؛ للإطلاع على أفضل الوسائل والممارسات والأنظمة والحلول والتطبيقات. وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها المستخدمون و كيفية التصدي لها.

وفي إطار تعزيز التعاون المشترك، قال سعادة منصور بوعصيبه: إن مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء” تلتزم بتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين القطاع الحكومي و القطاع الخاص. حيث أن توقيع مذكرة التفاهم مع منظمة سيف نت فورم سوف يعزز في تحقيق هدفنا المتمثل في توفير تطبيقات وخدمات الاتصالات الحرجة على نحو يتوافق مع أعلى المعايير والمواصفات العالمية، والمساهمة برفع مستويات التبادل المعرفي بين الطرفين. وايضاً توفير المنافع والمزايا لقطاع الأمن و السلامة من خلال الاستفادة من أحدث التطبيقات في هذا الميدان. وكما سنحرص على بذل كافة الجهود و التي من شأنها ضمان تنفيذنا لجميع ما ورد في بنود مذكرة التفاهم، و الإرتقاء بمستويات العمل المشترك، فضلاً عن تقديم خبراتنا وتجربتنا الواسعة في العمل في ميادين الاتصالات المتخصصة والآمنة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك