اخبار اليمن الان

شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض

اليمني الجديد
مصدر الخبر / اليمني الجديد

اليمني الجديد – متابعات
التقت قيادات عليا من مليشيا الحوثي بمسؤولين سعوديين بينهم نائب وزير الدفاع خلال تواجدهم في الرياض منذ أسابيع حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.  

وقالت “قناة بلقيس” الفضائية: إن على قائمة الوفد الحوثي المتواجد حاليًا في الرياض برئاسة، إسماعيل الوزير وزير العدل السابق وعضو المجلس السياسي للحوثيين حسين العزي وكل من القيادي المؤتمري السابق أحمد الكحلاني وفضل أبو طالب، إضافة إلى زيد الذاري، وأمة العليم السوسوة وعلي الكحلاني ورضية راوية.

وحسب مصدر القناة، فقد التقى الوفد المقيم في فندق الريتس كارلتون، برئيس جهاز الاستخبارات السعودي بتاريخ ١٥ أكتوبر/ تشرين أول الماضي، كما التقى أيضًا، برئيس اللجنة الخاصة بتاريخ 17 أكتوبر وفي 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري التقى “الوفد” بنائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان.

ومن ضمن ما تم بحثه في اللقاءات، طي صفة هادي، وإيقاف الحرب بين الطرفين، والاستغناء عن الدعم الإيراني مقابل قيام السعودية بتعويض ذلك الدعم وبشكل أكثر سخاء ينال محافظة صعدة ومناطق أخرى تحت سيطرة الحوثيين، فيما يلتزم الحوثيون بقطع العلاقة مع إيران وتأمين الحدود ووقف استهداف المنشئات السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية.

وكان نائب وزير الدفاع السعودي على رأس وفد رفيع قد زار مساء أمس الاثنين العاصمة العمانية مسقط والتقى بالسلطان قابوس، فيما يعتقد أنها ضمن الحملة المكثفة التي تقوم بها السعودية لوقف الحرب وانجاح الحوار بين السعودية والحوثي.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر اليمني الجديد من هنا

أضف تعليقـك