اخبار اليمن الان

“الانتقالي” يحذر القوات السعودية من المساس بأعلام الانفصال في عدن

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

حذر المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، اليوم الثلاثاء، القوات السعودية من المساس بأعلام الإنفصال في المؤسسات الحكومية بالعاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع استثنائي لقيادة المجلس التابع للانفصاليين في عدن، عقب ساعات من التوتر بين القوات السعودية ومسلحي المجلس الإنتقالي، على خلفية رفض إنزال راية الانفصال ورفع الراية الوطنية على المؤسسات الحكومية.

وطالب المجلس باحترام علم الجنوب مشيدا بأنصار ومسلحي المجلس الذين منعوا إزالة العلم من مطار عدن، وحذر من احتقان شعبي كبير قد يهدد بتصعيد لا يمكن التحكم بنتائج، حسب البيان الذي نشره الموقع الإلكتروني للمجلس.

وجددت قيادة المجلس الترحيب بمضامين اتفاق الرياض، مؤكدة الالتزام بها كطريق آمن يضمن الخروج من الأزمة، لكنهم حذروا من السماح بأي تجاوزات يمكن أن تنتقص من هذا الانجاز والعمل، على استمرار التعاون من أجل الحفاظ على أمن واستقرار وسكينة المجتمع.

وفي السياق أطلقت عدد من قيادات المجلس بينهم هاني بن بريك نائب رئيس المجلس، تهديدات وتحذيرات للسعودية واعتبروا المساس بعلم الجنوب خطا أحمر، ما ينذر بتوتر جديد يعرقل تنفيذ اتفاق الرياض.

واليوم الثلاثاء، رفضت قوات موالية للمجلس الانتقالي وبشدة إنزال وتنكيس الأعلام الانفصالية من فوق المباني والمؤسسات الحكومية والمرافق العامة، خلال عملية تطبيع الأوضاع في عدن من قبل لجنة سعودية بحسب اتفاق الرياض.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك