اليمن عاجل

الجبواني يحذر من تسليم الدولةللمليشيات ..وناشطون:- تسليم الانتقالي لحماية المنشآت شبيهة بمسرحية الحوثيين بالحديدة

الجوزاء نيوز
مصدر الخبر / الجوزاء نيوز

الجوزاء -يمان نيوز

روجت مواقع ممولة من السعودية أن القوات السعودية أجبرت ما يسمى مليشيا الانتقالي المدعوم من الإمارات على تسليم ميناء الاصطياد لقوة من حماية المنشآت في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية أن قوات المنشآت التي سلمتها ميناءالاصيطاد القوات السعودية هي قوات تابعة للمجلس الانتقالي معتبراً المصدر أنها لعبة جديدة من التحالف لتسليم الدولة للمليشيات التابعة للانتقالي.

هذا و حذر وزير النقل صالح الجبواني من تسليم مؤسسات الدولة الي مليشيات أبو ظبي بهذه الطريقة .

وأنتقد الجبواني إتفاق الرياض كونه يزيح كل من وقف مع الدولة والشرعية .

وكانت اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة عدن، إثر وصول قوة من حماية المنشآت لتسلم الميناء من قوة تابعة لشرطة عدن حسب ما نشرته مواقع ممولة من السعودية

وقالت إن الاشتباكات توقفت بعد تدخل قيادة القوات السعودية، واصدارها توجيهات بتسليم الميناء لقوة حماية المنشآت.

وأضافت تلك المطابخ الإعلامية أن قوة حماية المنشآت تحركت إلى الميناء بموجب توجيهات من قيادة القوات السعودية، غير أن مدير شرطة التواهي، أشار إلى أن ادارة الشرطة لم يتم ابلاغها بعملية التسليم والاستلام.

وقالت حماية المنشآت ان قيادة القوات السعودية بعدن، بدأت من اليوم عمليات التسليم والاستلام بين قوة حماية المنشآت وقوات الانتقالي المتمركزة في المرافق والمؤسسات الحكومية.

وأكدت تلك المواقع أن قيادة القوات السعودية، اعادت ترتيب قوة حماية المنشآت لتمكينها من حماية المرافق الحكومية، تنفيذا لاتفاق الرياض.

وأضاف أن قيادة القوات السعودية ترفض التعامل مع مدير شرطة عدن، اللواء شلال شائع، باعتبار أنه مقال بقرار وزير الداخلية أحمد الميسري، وسبق ان منعته من دخول مقرها في مدينة الشعب نهاية الشهر الماضي

وتدوال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن تلك المسرحية شبيهة بتسليم ميناء الحديدة لعناصر تابعة لهم لقوات من حماية المنشآت بحضور أممي

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

أضف تعليقـك