اخبار اليمن الان

صحيفة عكاظ تسلط الضوء على الأوضاع الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها النظام الإيراني"تفاصيل"

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/متابعات

سلطت صحيفة عكاظ السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على الأوضاع الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها النظام الإيراني وفرضه لمزيد من الضغوطات على شعبه مما أدى إلى خروج مظاهرات عارمة ضد نظام الملالي.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان”إيران على صفيح ساخن”،إنه  وسط انشغال الملالي باستنزاف الشعب الإيراني اقتصادياً، ومحاولات التدخل في الشأن الداخلي لعدد من دول المنطقة، وتوقع صندوق النقد الدولي بأن ينكمش الاقتصاد بنسبة 9% في إيران هذا العام، وأن تكون نسبة النمو معدومة 0% في 2020.

وأضافت الصحيفة، وعوضاً عن أن يجد المواطن الإيراني بارقة أمل للتحلل من القيود الاقتصادية التي تسبب بها أصحاب القرار في طهران؛ فوجئ الإيرانيون بقرار الحكومة الإيرانية تقنين توزيع البنزين ورفع أسعاره بنسبة 50%، الأمر الذي دفع بالكثير منهم إلى الخروج إلى الشوارع للمطالبة برحيل الساسة الذين لم يفكروا يوما بهموم المواطنين.

وأكدت الصحيفة، أن المحتجين في مشهد (شمال)، وبيرجند (شرق)، وبندر عباس (جنوب)، وكذلك في غشسارات والأحواز وعبدان وخرمشهر وماهشهر (جنوب غرب)، سئم من الوضع الاقتصادي المتردي، بعد بلوغ نسبة التضخم في إيران أكثر من 40%، الأمر الذي دفعهم إلى المطالبة برحيل رموز النظام الإيراني، ليتجرع الملالي الكأس ذاتها التي لم ينفكوا عن محاولة تقديمها لعدد من دول المنطقة بتدخلاتهم في شؤونها الداخلية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك