اخبار اليمن الان

عاجل.. ما حقيقة أنباء حصول المجلس الانتقالي على ضوء اخضر لتشكيل حكومة جنوبية مؤقتة بعد تعطيل الشرعية لإتفاق الرياض

يافع نيوز
مصدر الخبر / يافع نيوز

 

يافع نيوز – خاص:

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي عن معلومات تفيد ان المجلس الانتقالي الجنوبي يجهز قوائمه لتشكيل حكومة جنوبية مؤقتة تكون جاهزة في حال تمكنت الشرعية اليمنية من افشال اتفاق الرياض.

وقال الناشطون بحسب المنشورات ان المجلس الانتقالي حصل على ضوء اخضر بتجهيز قوائمه الخاصة بحكومة كاملة خاضعة للانتقالي في حال كررت ما تسمى الشرعية تعطليها لاتفاق الرياض ومحاولتها اختراق اتفاق الرياض.

واشار الناشطون ان الشرعية حاولت تعطيل اتفاق الرياض من خلال استجدائها للسعودية بقبول طلب ان يرافق رئيس الوزراء معين عبدالملك ثلاثة وزراء اخرين، لكن الامر لا يزال قيد النقاش حيث اكد التحالف العربي ان ذلك لن يحدث إلا في حل قبل طرف المجلس الانتقالي استجداء الشرعي ووافق عليه.

واضافوا ان الشرعية تسعى باستخدام اسلوب وضيع واستجداء اظهار نوايا حسنة لكن في حقيقة تلك النوايا خبث يجري من خلاله محاولة خرف اتفاق الرياض واحراج الرياض التي بقبولها اي بنود خارج ما هو منصوص عليه بنقاط الاتفاق يسبب احراجاً لها.

ويسعى حزب الاصلاح الى افشال اتفال الرياض من خلال خرق  جعل الشرعية التي يسيطر عليها تخرق بنود الاتفاق، حيث مضى اربعة ايام والشرعية ترفض عودة رئيس الوزراء نتيجة خلافات اندلعت بين مكوناتها التي تشهد خلافات وتوترات وتراشقات واتهامات متبادلة بالخيانة.

وحول دراسة الانتقالي الجنوبي لتشكيل حكومة جنوبية قالت وسائل اعلام  ان الانتقالي بدأ بتدارس تشكيل حكومة جنوبية مؤقته لتسيير الاعمال بعد تعثر عودة الحكومة والخلافات داخل الشرعية، وان الانتقالي ماضي في تشكيل الحكومة وتجهيز كافة ما يتعلق بها بناء على ضوء اخضر تلقاه وحتى ان تمت عودة رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك فهي عودة مؤقتة لا يُعتد بها إلا لإطلاق رواتب الموظفين وغيرها من الامور المعلطة، بينما الانتقالي يسعى لتشكيل حكومة يكون لها دور في التأثير ايجابياً على حياة المواطنين والشعب في المحافظات المحررة وبموافقة السعودية والامارات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك