اخبار اليمن الان

مصادر: جماعة الحوثي تفرج عن السفن المحتجزة لديها في الحديدة

موقع اليمن نت
مصدر الخبر / موقع اليمن نت

كشفت مصادر يمنية، مساء الثلاثاء، أن جماعة الحوثي أفرجت عن السفن الثلاث، التي احتجزتها أمس الاثنين، غربي اليمن.

وأكدت المصادر أنه تم الإفراج عن طواقم السفن وعددهم 16 بينهم جنسيات متعددة، وأشارت أن من بين السفن الثلاث المفرج عنها السفينة السعودية “رابغ 3″، وفق ما نقل تلفزيون الميادين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت كوريا الجنوبية، توجه وزير دفاعها إلى المملكة العربية السعودية، عقب ساعات من إرسال مدمرة إلى مدينة الحديدة اليمنية، حيث يحتجز الحوثيون سفينة كورية.

ويتوقع أن يلتقي وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونغ كيونغ، بولي العهد السعودي وكبار المسؤولين السعوديين هناك للبحث عن سبل تعزيز العلاقات الدفاعية الثنائية، حسبما أعلن مكتبه اليوم الثلاثاء.

وكانت الوكالة أكدت أن “الحكومة الكورية الجنوبية أرسلت مدمرة (كانغ -كام -تشان) التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث، ومن المتوقع أن تصل إليه يوم الخميس، وبحسب مصدر في الخارجية الكورية، ستتعامل المدمرة مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع.

وأوضح أن “جماعة الحوثيين احتجزت سفينتين كوريتين وسفينة سعودية في المياه على بعد 15 ميلا من جزيرة كمران في اليمن، في غضون الساعة 3:50 فجر يوم 18 نوفمبر، أثناء توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية”، مشيرا “أن على متن السفن الثلاث، كوريان جنوبيان في الستينات من العمر و14 آخرين، تم التأكد من أن أفراد طاقم السفن جميعهم، في أمان”.

أكدت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الاثنين، أن قواتها احتجزت ثلاث سفن إحداها سعودية، دخلت المياه اليمنية دون تصريح.

وأمس الاثنين، أصدرت قوات “خفر السواحل” التابعة للحوثيين، بيانا قالت فيه إنه تم ضبط 3 سفن، إحداهن سعودية تحمل اسم رابغ3 على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية التابعة لمحافظة الحديدة، دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.

وقالت الجماعة إنه تم إدخال السفن المضبوطة إلى رصيف ميناء الصليف، وتم اتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية، بحسب البيان الذي نشرته قناة المسيرة.

واتهم البيان طواقم العائمات المضبوطة بعدم التجاوب مع دورية خفر السواحل، بعد مناداتهم على القناة الدولية 16، واعتبرت عدم تجاوب طواقم السفن المضبوطة بأنه تحد واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

أضف تعليقـك