اخبار اليمن الان

يضمن تحقيق الهدف لشعب الجنوب.. "رئيس المجلس الجنوبي" يؤكد المشاركة الفاعلة في عملية السلام

صحيفة اليوم الثامن
مصدر الخبر / صحيفة اليوم الثامن

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، حرص المجلس على المشاركة الفاعلة في عملية السلام المرتقبة في اليمن، بما “يضمن تحقيق الهدف الوطني لشعب الجنوب”.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون، وفق ما أورد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأثنى اللواء الزبيدي، على حرص المملكة المتحدة على تثبيت الأمن وإحلال السلام، مؤكدا على أهمية الدور البريطاني في عملية السلام في المنطقة بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص.

وأشاد بالدعم البريطاني لليمن في مختلف المجالات، خاصة التنموية والإنسانية والسياسية.

وتطرق الزبيدي إلى الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية لإنجاز اتفاق الرياض، الذي عده بارقة أمل حقيقية وفرصة جادة للبناء والتنمية، مجدداً موقف المجلس الانتقالي المساند لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

بدوره أكد السفير البريطاني دعم بلاده لاتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية، واصفاً إياه بالاتفاق التاريخي ولبنة أساسية على طريق إيجاد حلٍ دائمٍ وتسوية سياسية شاملة في اليمن.

وعبر السفير آرون عن تقديره لموقف المجلس الانتقالي الجنوبي وخطواته السلمية واستعداده الدائم للمشاركة بإيجابية في العملية السياسية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

أضف تعليقـك