اخبار اليمن الان تقارير

المنتخب اليمني حظوظ ضئيلة للتأهل.. نتائج المنتخبات العربية في تصفيات آسيا المزدوجة

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

حقق المنتخب القطري فوزاً مهماً على نظيره الأفغانستاني بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين في المجموعة الخامسة، من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وأمم آسيا 2023 بالصين.

وسجل أكرم عفيف هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة الـ76 من ركلة جزاء، ليواصل “العنابي” تصدره للترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، مقابل 4 لأفغانستان الذي يحتل المركز الثالث.

من جهته، واصل منتخب العراق صدارته لترتيب المجموعة الثالثة، بعد تعادله سلباً مع نظيره البحريني، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد “عمان الدولي” في الأردن.

ورفع “أسود الرافدين” رصيدهم إلى 11 نقطة في الريادة، مقابل 9 للبحرين الوصيف، فيما تتواجد إيران بالمركز الثالث بـ6 نقاط مع مباراة أقل، وهونغ كونغ رابعة بـ5 نقاط بعد فوزها اليوم على متذيل الترتيب كمبوديا بهدفين دون رد.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب الكويت فوزاً صعباً على مضيفه النيبالي بهدف دون رد، سجله المخضرم بدر المطوع عند الدقيقة الـ28، ليرفع “الأزرق” رصيده إلى 10 نقاط من 5 مباريات وضعته في المركز الثاني، متأخرا بنقطتين عن أستراليا صاحبة الصدارة التي خاضت 4 مباريات.

وتغلب المنتخب العُماني على نظيره الهندي بهدف نظيف، سجله محسن الغساني في الدقيقة 33، ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، خلف المنتخب القطري.

وفي لقاء آخر، خسر المنتخب اليمني أمام نظيره السنغافوري بهدفين مقابل هدف، حيث سجل لسنغافورة إحسان أحمد وحافظ نور، بينما أحرز ناصر الغواشي هدف اليمن الوحيد، ليتجمد رصيد المنتخب العربي عند 5 نقاط في المركز الـ4 للمجموعة الرابعة، بينما وصلت سنغافورة إلى 7 نقاط في المركز الثالث خلف أوزبكستان والسعودية.

وفي المجموعة الرابعة، تصدر منتخب أوزبكستان الترتيب بعد الفوز على ضيفه الفلسطيني 2-0، وسجل الهدفين إلدور شومورودوف في الدقيقتين 17 و58، رافعاً رصيد منتخب بلاده إلى 9 نقاط، بفارق نقطة عن السعودية التي تراجعت للوصافة، فيما بقي المنتخب الفلسطيني في المركز الرابع بـ 4 نقاط.

من جهته، استمر منتخب سورية بعروضه المميزة، بعد فوز صعب على الفيليبين بهدف وحيد ضمن مواجهات المجموعة الأولى.

وسجل ورد السلامة في الدقيقة 23 هدف الانصار لـ”نسور قاسيون” الذين ابتعدوا بصدارة الترتيب بـ 15 نقطة، فيما بقي منتخب الفيليبين في المركز الثالث بـ7 نقاط، بفارق الأهداف عن الصين الوصيفة.

وقسا المنتخب الأردني على ضيفه التايواني بعد أن اكتسحه بخماسية من دون رد. وسجل بهاء فيصل في مناسبتين، وأحمد العرسان ويزن أبو العرب وحمزة الدردور أهداف “النشامى” الذين رفعوا رصيدهم إلى 10 نقاط بالمركز الثالث، بفارق الأهداف عن الكويت الوصيفة، ونقطتين عن أستراليا المتصدرة.

وتعادل منتخب لبنان مع ضيفه كوريا الشمالية بلا أهداف في مباراة جرت بدون حضور الجماهير على ملعب المدينة الرياضية، ليرفع لبنان رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث خلف المتصدرة تركمنستان 9 نقاط وكوريا الجنوبية 8 نقاط.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك