اخبار اليمن الان

تفاصيل لقاء رئيس المجلس الثوري بالسفير الفرنسي

عدن الغد
مصدر الخبر / عدن الغد

التقى صباح اليوم الاربعاء الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري بالرياض سعادة السفير الفرنسي لدى اليمن ” كريستيان تستو”.

واكد راشد في اللقاء اهمية حشد كل الجهود المحلية والاقليمية والدولية لتنفيذ اتفاق جده _ الرياض في شقيه العسكري والامني باعتبار ذلك ضرورة قصوى لتطبيع الاوضاع غير المستقرة في بعض محافظات الجنوب بما يفضي لاستتباب الامن الذي عانى المواطن من انفلاته كثيرا مشددا على التمسك باهمية ايجاد منصة جنوبية تمثل الجنوبيين وقضيتهم بعيدا عن اي تدخلات لحرف مسار القضية الجنوبية التي تبنى الحراك الجنوبي حملها من مهدها ولازل امينا عليها وهذا ماجرى عليه من تفاهمات مع مكتب المبعوث الدولي وعدد من دول العالم الذين تفهموا صوابية ذلك  .

واوضح راشد ان المكونات الجنوبية الفاعلة حريصة على الحوار الجنوبي الجاد للوصول الى المنصة الجنوبية التي وحدها من ستمثل الجنوب وتعكس تطلعات شعبنا الجنوبي في المفاوضات اليمنية النهائية بما يؤدي الى السلام الامن والشامل مشيرا الى ان اتفاق جده _ الرياض جرى بين فصيل جنوبي لا يمثل كل شعب الجنوب والشرعية اليمنية وان الاشارات السياسية البسيطة في الاتفاق تمثل من وقع الاتفاق وليس المكونات الجنوبية قاطبة ولا تلزمهم بشي .

وتناول اللقاء الترتيبات الجارية للقاء الجنوبي القادم في احدى الدول الاوربية واهمية توجيه مساراته بما يؤدي للنجاح .

واستعرض اللقاء اهمية ان تضطلع دولة فرنسا بلعب دور ايجابي اكبر بمناطق الجنوب لاسيما تلك المناطق التي تتواجد فيها مصالحها الحيوية بما يفضي الى تبادل المصالح المشتركة .

من جانبه اعرب سعادة السفير الفرنسي عن ارتياحه لتجدد اللقاء برئاسة المجلس الثوري الجنوبي مؤكدا على اهمية الحوار الجنوبي المباشر مضيفا انه ابلغ كل من التقى به من المكونات الجنوبية على خوض ذلك .

 واستعرض اللقاء التطورات الجارية في عدن عقب عودة الحكومة اليمنية ومتابعة دولة فرنسا الحثيثة على تنفيذ اتفاق الرياض كما تناول اللقاء مساعي المبعوث الدولى الاخيرة وجولاته في الرياض وابوظبي وصنعاء والحديدة  بشان وضع الخطوات الاجرائية لتنفيذ اتفاق استكهولم .

وتطرق اللقاء الى زيارة رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري في منتصف ديسمبر القادم لدولة فرنسا وجرى مناقشة الترتيبات الخاصة بها .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

أضف تعليقـك