اخبار اليمن الان

وزيرة بالحكومة الشرعية تكشف واقع الطفولة أثناء الحرب في اليمن

قناة بلقيس
مصدر الخبر / قناة بلقيس

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في اليمن، الدكتورة ابتهاج الكمال: إن 4.5 مليون طفل تسربوا وحرموا من التعليم منذ انقلاب ميليشيا الحوثي أواخر العام 2014م. فيما بلغ عدد الذين تم تجنيدهم 23 ألف طفل واختطاف 700 أخرين بعضهم مفقودون. 

 

وأشارت الكمال في تصريحات لوكالة سبأ الرسمية: بأن الحوثيين قصفوا عددًا من المدراس وحولوا بعضها إلى ثكنات عسكرية، إضافة إلى سعيهم لتعطيل العملية التعليمية والاستفادة من الأطفال في التجنيد، والزج بهم في جبهات القتال.

وأوضحت الوزيرة، إلى أن مناهج التعليم هي الأخرى نالها شيء من الاعتداء، من خلال تطعميها بمواد تؤسس للطائفية وتحث على الكراهية وتهدد النسيج الاجتماعي في البلاد.

وقالت الكمال: إن هناك 2 مليون طفلًا من إجمالي 3 مليون طفل مولود منذ بدء حرب المليشيا على الشعب اليمني، يعانون من مشاكل صحية وتوفي معظمهم جراء ضعف الرعاية الصحية وعدم تلقيهم اللقاحات والدعم الصحي اللازم في أربع محافظات تسيطر عليها المليشيا في هذه الأثناء.

واعتبرت، بأن الحرب التي سببتها مليشيا الانقلاب، فقدت بموجبها معظم الأسر لعائلها الوحيد حيث بات هناك 2 مليون طفل ذهبوا نحو سوق العمل ويقومون بالأشغال الشاقة لإعالة أسرهم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

أضف تعليقـك