اخبار اليمن الان

برئاسة الوزير باسلامة.. وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد اجتماعها الدوري بعدن

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت /اعلام الوزارة

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة الإجتماع الدوري لمجلس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي عُقد في ديوان الوزارة، بالعاصمة المؤقتة عدن .

في بداية الإجتماع قدم معالي وزير التعليم العالي أ.د حسين باسلامة جزيل الشكر لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس مجلس الوزراء د.معين عبدالملك ودول التحالف العربي مقدمة بالمملكة العربية السعودية ممثلة بسمو الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان .

وتحدث باسلامة عن نتائج زياراته التي أجراها خلال الفتره السابقة في عدة محافظات يمنية لتفقد والاطلاع على سير العملية التعليمية في الجامعات اليمنية وتعزيز دور ومكانه التعليم العالي بالبلاد، مشيدا بدور طاقم الوزارة على الجهود المبذولة في كل القطاعات والإدارات العامة في إنجاح العمل داخل الوزارة .

بعد ذلك ناقش مجلس وزارة التعليم العالي العديد من المواضيع والقضايا التي تخص الطلاب المبتعثين في الخارج .

واستمع المجلس إلى شرح مفصل من وكيل الوزارة لقطاع البعثات د / مازن مهدي الجفري حول سير عملية إيفاد اوئل الجمهورية الفائزين بمنح التبادل الثقافي للعام 201‪9/2020‪م ومتابعة السفارات والملحقيات الثقافية في استقبالهم، والعمل على اعداد كشوفات الربع الثالث من المستحقات المالية للطلاب المبتعثين بدول الابتعاث.

وتحدث وكيل قطاع الشؤون التعليمية أ. د خالد باسليم وقدم تقرير مفصل حول الآلية التي عمل عليها القطاع في توزيع المقاعد المجانية المقدمة من الجامعات الأهلية والتي تم توزيعها على المتقدمين من أوائل المحافظات وابناء الشهداء وذوي الدخل المحدود.

كما تم إقرار تنظيم لقاء تشاوري لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية لمناقشة تقييم مستوى تنفيذ خطط الجامعات لعام ٢٠١٩م بتاريخ 16-17 ديسمبر المقبل.

حضر اللقاء مستشار الوزير د /علي سالم الانقا و مستشارة الوزير لشؤون البعثات د/ ضياء محيرز وعدد من مدراء عموم الإدارات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك