اخبار اليمن الان

الرئيس هادي يرفض مرشح الاصلاح لمنصب محافظ عدن (تفاصيل)

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت | متابعات

كشفت مصادر مطلعة، عن ضغط تمارسه قيادات حزب الإصلاح، على الرئيس هادي، لتعيين، وزيرة حقوق الإنسان في حكومة باسندوة، التي أعقبت المبادرة الخليجية، حورية مشهور، في منصب محافظ عدن، وفقا لاتفاق الرياض على تعيين محافظ جديد لعدن في غضون 15 يوما من التوقيع.

وقالت المصادر، إن الإصلاح بدا تحريك هذا الملف منذ أسبوع، وتم استدعاء مشهور من مقر إقامتها في ألمانيا إلى الرياض للتشاور بهذا الأمر، أعقبه ترتيب أذرع الإخوان لدى مؤسسة الرئاسة، برنامج لقاءات للسيدة مشهور ومجموعة نساء يعتقد أنهن داعمات لها من الحزب، و أيضاً من الأمم المتحدة في إطار إشراك المرأة في صنع القرار.

وأضافت المصادر، أن مشهور التقت الرئيس هادي، بصورة غير معلنة، وكذا رئيس الحكومة معين عبدالملك، قبل عودته إلى عدن، إضافة إلى عدد من السفراء، غير أن هذه التحركات لم تلق قبولا لدى الرئيس هادي، كونه يواجه ضغطا بأن يكون المحافظ الجديد لعدن من أبنائها، بينما مشهور من مواليد عدن وتنحدر من أصول تعزية، إضافة إلى أنها محسوبة على الإخوان، وهو ما سيثير كثيرا من ردود الأفعال، سيما من قبل أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي.

ويعد منصب محافظ عدن من المناصب الهامة في الحكومة، وأكدت المصادر أمس أن الانتقالي قدم اسم القيادي البارز عبد الرحمن شيخ، كمرشح له لشغل منصب محافظ عدن، بالإضافة إلى اسمين آخرين في قائمة الاحتياط.
ويعرف عبدالرحمن شيخ، بأنه واحد من أبرز قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بالإضافة إلى كونه من مؤسسي قوات الحزام الأمني، ومن مؤسسي المجلس الانتقالي الذي يشغل عضو هيئة رئاسته.

وكان اتفاق الرياض قد نص على تعيين محافظ لعدن خلال فترة لا تتجاوز 15 يوما من تاريخ التوقيع على الاتفاق، والذي تم في الخامس من شهر نوفمبر الجاري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك