اخبار اليمن الان

ناشط حقوقي ينسف اخوان تعز ويصف عهدهم بعهد نهب المنازل

ابابيل نت
مصدر الخبر / ابابيل نت

وصف الناشط الحقوقي اليمني والبارز بمحافظة تعز عبدالستار الشميري عهد سيطرة جماعة الإخوان المسلمين المدعومة قطرياً على محافظته- تعز- بعهد نهب المنازل .

وفي منشور نشره الشميري على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك. وصف العهد الإخواني بالخمس السنوات عجاف .

وقال الشميري: بعد أن تم إخراج مليشيات الحوثي منها لتحل محلها مليشيات الإخوان، وهي في الحقيقة أسوأ بكثير من سابقاتها نهباً وجريمة.مضيفا أن نهب مسلحي جماعة الحوثي يقتصر على مؤسسات الدولة وتفجير منازل خصومها السياسيين بعكس جماعة الإخوان التي قال إنها استطاعت مليشياتها واذراعها العسكرية والسياسية، أن تأتي بما لم تستطعه الأوائل، نهبا وقتلا وتشريدا واغتصابا للاطفال ومصادرة للحقوق والحريات.

واتهم الشميري جماعة الإخوان بالعبث بالجيش والأمن والإغاثة ، مشيرا لحجم الإثراء الفاحش لقياداتها من مستحقات الشهداء والجرحى واموال الدولة ، والاستيلاء على منازل المواطنين وتأجيرها أو بيعها أو استخدامها.

ولفت إلى أن سيطرة الإخوان على تعز المدينة، كانت كافية للنسخة اليمنية من جماعة الإخوان عندما تحكم،واصفاً الجماعة بانها إحدى مافيا العالم التي ما دخلت بلدا إلا أفسدته، وما استولت على مكان إلا واغتصبته وحولت أهله أذلة.

واعتبر الشميري مواجهة الإخوان وامتداداتهم في اليمن، ضرورة حقيقية واجبة وفرض عين على كل القوى الحية بكل اطيافها.

مضيفاً أن الجماعة قدمت محافظته تعز للعالم كمدينة مصغرة من مدن الفوضى والإرهاب التي أسسها إخوانهم في أفغانستان وغيرها، ومحو تاريخ هذه المدينة التي تتباهي بالمدنية وسلوك اهلها الحضاري.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك