اخبار اليمن الان

وصول جيش سعودي كبير الى هذة المحافظة..مالسبب؟؟

التغيير نت
مصدر الخبر / التغيير نت

كشف مصدر عسكري أن المملكة العربية السعودية الذي تقود التحالف العسكري في اليمن قدمت، دعما عسكريا جديدا لقوات الجيش الوطني في محافظة أبين (جنوب اليمن).

ونقلت وكالة انباء “سبوتنيك” عن مصدر عسكري لم تسمه القول إن القوات السعودية سلمت 30 آلية عسكرية بينها 3 مدرعات وعربة للإخلاء الطبي، للواء الأماجد التابع للجيش اليمني والمتمركز في منطقة المنياسة شرق مديرية لودر شمال شرقي أبين. 

وأنشئ لواء الأماجد في يونيو الماضي بقيادة العميد السلفي صالح الشاجري ويضم نحو 6 آلاف مقاتل، لاستعادة مديرية مكيراس من قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية، والتي تتبع إداريا محافظة البيضاء (جنوب اليمن)، وتطل على مناطق واسعة في محافظة أبين.

ويعد الدعم العسكري السعودي هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أشهر للواء حديث الإنشاء، حيث قدمت الرياض في 22 أغسطس الماضي 50 عربة عسكرية لقواته.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك