اخبار اليمن الان

وأخيرا الجنسية السعودية متاحة لليمنيين مجاناً ودون دفع ريال واحد.. الملك سلمان يصدر أمر ملكي بتجنيس هذه الفئات على حساب المملكة

تداولت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية، تقارير عن أمر ملكي للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز يقضي بفتح باب التجنيس في المملكة أمام أصحاب الكفاءات.

قد يهمك ايضاً

عاجل: السعودية تعلن التوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية في اليمن وتكشف مفاجأة بشأن مصير الحوثيين (تفاصيل)

“المنتخب لم يكن مرهقا”.. إعلامي قطري يكشف سر هزيمة “العنابي” أمام السعودية: هذا الشخص يجب محاسبته

صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م

تطورات عاجلة في الخليج وحشد عسكري غير مسبوق.. عبدالباري عطوان يعلن الحرب ويكشف عن ضربة مشتركة وتحالف عسكري جديد ضد هذه الدولة

هذا مايحدث الآن في صنعاء وسقوط قتلى وجرحى وقبائل سنحان تتوافد إلى العاصمة بأسلحتها واستنفار حوثي غير مسبوق..!؟

“الشيطان يتعلّم منها ومنه”.. هكذا قتلت زوجة عربية زوجها ومارست العلاقة المحرّمة مع عشيقها بجوار الجثة!

السعودية تتحدث رسمياً عن الشكل الجديد للحكومة اليمنية القادمة وفتح مطار صنعاء وتعلن موقفها من المصالحة مع الحوثيين..! – (تفاصيل)

فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم

عاجل: قوات عسكرية ضخمة تتوجه إلى عدن وانفجارات عنيفة تستهدف التعزيزات السعودية

معلومات جديدة صادمة تكشف تفاصيل اغتيال العميد عدنان الحمادي في تعز

وينص الأمر الملكي الذي صدر قبل نحو شهرين، على فتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية؛ بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية، ويعود بالنفع على المملكة في المجالات المختلفة.

وتضمن أمر الملك سلمان الرفع بكل الأسماء المرشحة لمنح الجنسية العربية السعودية من كل أنحاء العالم، بما في ذلك أيضًا المتميزون والمبدعون، ممن تتوافر فيهم المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة في السعودية وأبناء السعوديات ومواليد السعودية ممن تتوافر فيهم الشروط المشار إليها.

ويشمل الأمر الملكي بتجنيس المتميزين والمبدعين كلاً من: العلماء الشرعيين، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران..”

ويشمل الأمر الملكي أيضا: “الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، وغيرها من المجالات التي تسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية، ونقل المعرفة، وكذلك في المجالات التي تحتاج إليها السعودية نظرًا لطبيعتها الجغرافية، مثل العلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه، وتحقيق الأهداف والتطلعات في تسريع عجلة التنمية، بما يعود على الوطن والمواطنين بالخير والنفع العام”.

ولا تزال آلية تنفيذ الأمر الملكي غير واضحة، مثل: معايير اختيار الشخصيات المرشحة، والجهات الرسمية المسؤولة عن الترشيح، لكن الكثير من مواطني المملكة المؤيدين للتوجه الجديد، قدموا ترشيحاتهم من الآن.

ووجد قرار الملك سلمان الجديد بمنح الجنسية السعودية للمتميزين والمبدعين من مختلف دول العالم، صدى واسعًا في المملكة، وراح السعوديون يتسابقون في تقديم ترشيحاتهم لشخصيات يقولون إنها تستحق حمل جنسية بلادهم.

وتصدر نجوم كرة القدم، قائمة الترشيحات، إذ تسابقت جماهير الأندية السعودية في ترشيح نجوم فرقهم الأجانب لحمل الجنسية السعودية، بينما ذهب آخرون لترشيح دعاة ورجال دين، وراح فريق ثالث يدعو للتركيز على العلماء، بينما دعا فريق رابع لتجنيس نجوم من عالم الفن والثقافة والترفيه.

واقترح مغردون أسماء دعاة ورجال دين من بضع جنسيات، ويقيمون في المملكة منذ سنوات، حيث تعد المدينتان المقدستان، مكة المكرمة والمدينة المنورة، وجهة رئيسة للدعاة عبر التاريخ.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع برق برس من هنا

اقسام فرعية

تعليق واحد

  1. حط الجنسية في طيزك وطيز سلمان كلب الحزم والعزم. الله ينعلك يا صاحب الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى