اخبار اليمن الان

الحوثيون يفرضون رسوماً مالية على المصلين في مساجد صنعاء

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/خاص:

تداول ناشطون يمنيون على وسائل التواصل صورة لإعلان وضعه حوثيون على أحد أبواب المساجد في صنعاء يقضي بفرض رسوم مالية على المواطنين كل مرة يدخلون فيها إلى مساجد العاصمة اليمنية صنعاء التي يحتلها المتمردون منذ أواخر 2014.
وقالت مصادر يمنية لـ24، إن “مشرفي الحوثي يفرضون جبايات على المواطنيين، وأن الكثير منهم لجأ إلى ممارسة التجارة بعد نهبه لأموال بطريقة غير شرعية، الأمر الذي دفع آخرين إلى فرض رسوم وجبايات على المواطنيين للحصول على الأموال، وصلت إلى فرض رسوم على المصلين”.

وأظهرت عريضة سربها مواطنون “يطالب الحوثيون بدفع 100 ريال يمني، على كل صلاة، أو أن يدفع اشتراك شهري “5 ألاف ريال يمني (نحو 9 دولارات) مقابل السماح له باصلاة “.
وأعفت العريضة المصلين من دفع أي أموال على صلاة الجنازة، متوعدين بامتيازات أخرى قالوا إنهم سوف يعلنون عنها في القريب؛ لترغيب المواطنيين على دفع ما أسموها بالاشتراكات اليومية والشهرية.
وعبر يمنيون عن سخطهم حيال قيام ميليشيات الحوثي بفرض رسوم اشتراكات شهرية ويومية على المواطنين معتبرين أن ذلك أخر ما يتاجر به الحوثيون “الرسوم على أداء الصلوات في المساجد”.

وأكد مواطنون في أحاديث لـ24، أن “الكثير منهم امتنع عن حضور صلاة الجمعة في مساجد صنعاء بسبب الخطب الطائفية ناهيك عن الألفاظ القبيحة لخطباء الميليشيات الحوثية الذين اتخذوا منابر المساجد ليس للنيل من خصومهم السياسيين ولكن حتى من الصحابة رضوان الله عليهم”.
وقال مواطن، طلب عدم ذكر اسمه، إن “الرسوم التي فرضها الحوثيون بمسمى الاشتراكات اليومية سوف تدفع المواطنيين إلى الصلاة في منازلهم، حيث إن الكثير منهم يعاني من الاحتلال الحوثي ولا يستطيع توفير قوت يومه بعد أن نهب الحوثيون مرتباتهم الشهرية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

أضف تعليقـك