اخبار اليمن الان

الدوافع المادية تجبر الحوثيون على مخالفة فتوى دينية للأب الروحي للحركة وتثير غضب الجناح المتشدد .

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

أثارت فتوى دينية جديدة للمليشيا الحوثية مخالفة للفتوى الدينية السابقة التي أصدرها الأب الروحي للمليشيا الحوثية غضب الجناح اليميني المتشدد في المليشيا .

وقالت مصادر مقربة من الجناح الحوثي اليميني المتشدد ” للمشهد اليمني ” اليوم الأحد أن هذا الجناح بات غاضبا بسبب التناقضات هذه والتي كشفت دوافع المليشيا الهادفة للسيطرة على السلطة والثروة تحت الغطاء الديني الزائف .

وأضافت المصادر أن الفتوى الدينية السابقة والصادرة عن بدر الدين الحوثي والتي يؤيدها حسين بدر الدين الحوثي وزعيم المليشيا عبد الملك الحوثي باتت في خبر كان بعد إصدار المليشيا فتوى جديدة تجبر المواطنين على دفع الزكاة للدولة .

وأكدت المصادر أن الفتوى الدينية السابقة كانت تمنع تسليم الزكاة للدولة في حالة وجود فقرأ في المنطقة وهو ما يعني صرف الزكاة في مناطقها للفقراء والمساكين وغيرهم ممن ينطبق عليهم مصارف الزكاة .

ووضح المصدر والذي فضل عدم ذكر اسمه أنهم بسبب هذه الفتوى خسروا العديد من أبنائهم في الحرب وهي كانت أحد أسباب اندلاع الحرب الأولى في صعدة وهو ماثار غضب هذا الجناح المتشدد .

وخشي المصدر من أن تصدر فتوى جديدة مخالفة بدوافع حب البقى في السلطة إلى إقامة علاقة مع الكيان الصهيوني للحفاظ على علاقة المليشيا الخارجية وخاصة الدولية في إشارة منه إلى شعار الحركة الحالي والذي يدعوا بالموت واللعنة على اليهود والأمريكان .

الجدير ذكره أن الحوثيين أصدروا تعليمات جديدة بتسليم الزكاة للدولة وهو ماتؤكدها المذاهب السنية وحتى الزيدية لكن تناقض الحركة أثار غضب الجناح المتشدد والذي أكتشف زيف المليشيا وتناقضاتها .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع المشهد اليمني من هنا

أضف تعليقـك