اخبار اليمن الان

العالم يحتفل .. وبلادنا تشهد للعام الخامس على التوالي أوضاعاً مأساوية لحالة حقوق الإنسان جرّاء الحرب الدائرة

بلغت حالات القتل في صفوف المدنيين في اليمن منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية في الـ ٢١ من سبتمبر ٢014م حتى نهاية أكتوبر من العام الحالي 2019م، 15 ألف و 420 مدنياً، فيما بلغ عدد المصابين 22 ألف و 916.

جاء ذلك في تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان “تحالف رصد”، بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 71 لليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف الـ 10 من شهر ديسمبر من كل عام.

وأشار التقرير، إلى وجود 4 ألف و 272 مدنياً مختطفاً، و 6 ألف و 352 طفلاً مجنداً حتى اللحظة، كما تسببت الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي في عدد من محافظات الجمهورية بمقتل نحو ألف و 300 مدنياً، وتعد هذه الانتهاكات خرقاً صارخاً من قِبل الميليشيا لقانون حقوق الإنسان ومواثيق القانون الدولي الإنساني.

وقال تحالف رصد في بيانه: يحتفل العالم اليوم بهذه المناسبة هذا العام وبلادنا تشهد للعام الخامس على التوالي أوضاعاً مأساوية لحالة حقوق الإنسان جرّاء الحرب الدائرة في معظم الأراضي اليمنية نتيجة انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة.

وطالب تحالف رصد، المجتمع الدولي بالتدخل الفعال لوضع حد لهذه الانتهاكات والقيام بدوره بشأن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن بكل حيادية واسـتقلالية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع مرتكبي تلك الجرائم والحد منها.

كما طالب تحالف رصد، ميليشيا الحوثي بالوقف الفوري لكل أشكال الانتهاكات التي تطال المدنيين، وإطلاق سراح كافة المحتجزين تعسفياً والمختفين قسرياً بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن والسياسيين والإعلاميين ونشطاء المجتمع.

  

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى