اخبار اليمن الان

قيادية بالحراك الجنوبي توجه رسالة إلى وزير العدل والنائب العام

وجهت القيادية بالحراك الجنوبي الدكتورة سلوى بريك رسالة إلى وزير العدل علي هيثم الغريب والنائب العام علي الأعوش.

وتضمنت رسالة الدكتورة سلوى مطالبة وزير العدل والنائب العام بوضع حل عاجل للموقوفين في سجني المنصورة والبحث الجنائي بعدن دون تحريك ملفاتهم.

وقالت الدكتورة سلوى بريك في تصريح لـ”عدن الغد” أنها تحمل رسالتها من السجناء والسجينات في سجني المنصورة والبحث الجنائي إلى وزير العدل الغريب والنائب العام الأعوش للإسراع بحل قضاياهم وتحويلها إلى النيابة العامة واستكمال الاجراءات القانونية.

وطالبت بتعجيل فتح المحاكم للفصل في القضايا ومعاقبة المذنبين واطلاق سراح المهتمين ظلما وعدوانا مشيرة إلى أن الكثيرين مظلومين في السجون وينتظرون لفتة كريمة من الجهات المسؤولة.

وأكدت أن السجون تعج بالمظلومين ومن اعتقلوا دون دليل يثبت اشتراكهم في الجرائم مشددة على ضرورة تحمل الجهات المعنية مسؤوليتها القانونية واعادة الاعتبار لمن سجنوا ظلما بحسب القانون.

كما طالبت الدكتورة سلوى بريك بسرعة إظهار المخفيين قسرا وإخبار أهلهم بمكانهم وظروف اعتقالهم وتوفير المحاكمات العادلة لهم واطلاق سراح من يثبت براءته من التهم الموجهة له.

واختتمت رسالتها بتقديم الشكر للقائمين على سجني المنصورة والبحث الجنائي في عدن نظير جهودهم الكبيرة لتأمين وحماية المساجين.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق