اخبار اليمن الان

وزير الصحة يترأس اجتماع كلستر الصحة للمنظمات الدولية والمحلية في عدن

تراس وزير الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن اليوم الثلاثاء اجتماع لكلستر الصحة ضم جميع المنظمات الدولية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني العامله في بلادنا.  

وخلال الاجتماع رحب باعوم بالحاضرين جميعا وبالأخص مسؤول كلستر الصحه فواز خان مشيدا  بالدور الذي تقوم به المنظمات الدولية والمحلية في سبيل تعزيز النظام الصحي.

واشار باعوم الی ضرورة التنسيق مع وزارة الصحه قبل النزول للميدان للعمل كون وزارة الصحة هي من تحدد مكان ونوع التدخل لكل منظمه لكي نتجنب  الازدواجية او حرمان مناطق على حساب أخرى مؤكدا على أنه كلما كان التنسيق جيد كانت نتائج التدخلات فعاله.

ولفت باعوم الی ان منظمة الصحة العالمية هي الشريك الأكبر لوزارة الصحة بالميدان وان دور بقية المنظمات رديف لها.

وتمنى أن يحضر الاجتماعات ممثلي المنظمات أصحاب القرار حتى يتم ترجمة  نتائج الاجتماعات إلى واقع ملموس يستفيد منه  طالبي الخدمة الصحية .

وشدد على ضرورة إيجاد بنيه صحيه سليمه في جميع المرافق التي تتدخل بها المنظمات .

كما اثنی باعوم علی جهود مسؤول الكلستر في انتظام اجتماعاته في العاصمة المؤقتة عدن والفريق العامل معه متمنيا الاستمرار وبنفس الوتيره علی ان يشرك معهم المختصين عن الامراض المعدية .

من جانبه عبر الدكتور فواز خان عن شكره لوزير الصحة لحضوره الاجتماع والذي يعطي دفعة قوية لفريق العمل واعدا بمضاعفة الجهد لتحقيق بنية صحية متكاملة.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى