اخبار اليمن الان

المكلا: أشهار فعالية مؤتمر المرأه بحضرموت تحت تنفيذ اللجنه التنظيمة للمؤتمر

عدن الحدث
مصدر الخبر / عدن الحدث

برعاية السلطة المحلية بساحل حضرموت وبدعم من منظمة GIZ  الالمانية, نفذت اللجنة التنظيمية لمؤتمر المرأة بحضرموت,  مساء اليوم الثلاثاء الموافق 10 12 2019 م, بالممر الخاص بالهايبر المستهلك , فعالية اشهار للمؤتمر وذلك تضامنا باليوم العالمي للحقوق الانسان الموافق 10 12 من كل عام .

 

واحتوت الفعالية على عدة فقرات خاصة بالاشهار, حيث بدأت بعرض بعض التسجيلات المصاجبه  للفعالية والحاثة عن مؤتمر المراة بحضرموت تلتها بعض الفلاشات البارزة  في دعم المراة الفاعلة كشريك في التنمية والبناء والاستقرار.

 

وكان من ضمن هذه الكلمات كلمة مسجله لمحافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن “فرج سالمين البحسني”, معبرا من خلالها على دور المراة النشط  في المجتمع المحلي بحضرموت, مبينا أهمية مؤتمر المراة بحضرموت كونه يسهم في تحقيق الانجازات والنجاحات التي قامت بها المراة الحضرمية ولازالت تقوم وتعمل بها في كافة المجالات الحياتية.

فيما دعى محافظ محافظة حضرموت جميع ابناء المحافظة الى دعم المراة وتشجيعها والحفاظ على حقوقها باعتبارها اما واختا وزوجة, مشيرا الى انه في يوم 16 و17 من ديسمبر سيتم تدشين مؤتمر المراة بحضرموت .

 

كما تخللت الفعالية مشهد تمثيلي وراقص لفرقة  ”  South coast ” يعبر عن دور المراة  باعتبارها عضو حساس بالمجتمع  ونواة الاسرة .

وشاركت فرقة ( ساوث كوست ) مع الفنان / خالد باقازي في أغنية راب ولوحة فنية تشير حركاتها إلى رمزية البناء والتنمية والسلام ونبذ العنف والصراع وصورت كلماتها المرأة كحمامة سلام وأشارت بدورها الفعال في المجتمع.

وفي ختام الفعالية اطلقت حمام السلام  وذلك  بين جميع الحضور.

حضر الفعالية الاستاذة فايزة بامطرف, رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر المراة  بحضرموت, والدكتورة “ابها باعويضان” , وعدد من عضوات اتحاد النساء بحضرموت .

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك