اخبار اليمن الان تقارير

كيف كانت ردود اليمنيين عقب تكريم الحكومة الشرعية للقيادي في الانتقالي شلال شائع؟ (رصد)

المشهد اليمني
مصدر الخبر / المشهد اليمني

تباينت ردود الأفعال بين النشطاء اليمنيين، عقب تكريم وزير الإنسان في الحكومة الشرعية، محمد عسكر، الثلاثاء، القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء “شلال شائع” بشهادة شكر وعرفان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وعبر ناشطون يمنيون عن غضبهم واعتبروا ما قام به الوزير عسكر،”تكريم للمجرمين والمتمردين” الذين انقلبوا على السلطة وارتكبوا جرائم وانتهاكات بحق المواطنيين.

مهزلة
وأعتبر نشطاء إن تكريم الحكومة الشرعية لـ شلال شائع، منتهك حقوق الانسان في اليمن مهزلة.

وفي هذا السياق علق الناشط محمد صورج بقوله؛ إي مهزلة هذه حتى يُكرم هذا القاتل والمجرم.

وأضاف متسائلاً: أي مهزلة حتى يُكرم من اعتقل وسجن واخفاء وعذب مواطنين آمنين ابرياء، كيف يكرم من نهب وسرق املاك واقوات المواطنين، اليسوا الضحايا من بني الانسان!.

بدوره، علق الناشط معاذ الشميري بقوله؛ أي وزير حقوق الانسان هذا الذي يُكرم شخص ارتكب الجرائم بحق ابناء عدن وبحق ابناء الشمال أمام مرأي ومسمع العالم.

وأضاف مخاطباً الحكومة، إذا تخليتم اليوم عن الإنسانية من أجل مصالحكم فإن الله لن يتخلى عن الإنسان اليمني، ولن يتخلى عن أعمالكم هذه.

فضيحة من العيار الثقيل

الناشط اليمني يحيى السقير، أعتبر تكريم وزير حقوق الإنسان لـ اللواء “شلال شائع” بالفضيحة، وعلق السقير بقوله؛ وزير حقوق الإنسان (عسكر) يسقط مرة اخرى في وحل عمالته للإمارات ويكرم شلال شايع في محاولة لتبرئته من جرائم القتل والتعذيب والانتهاكات … لا حدود للنذالة مع الدراهم الاماراتية.

أما الناشط وليش الجيزي فعلق بقوله؛ لأول مرة في التاريخ ان يقوم مسؤول حكومي في اليوم العالمي لحقوق الانسان تكريم المسؤول الأول عن عشرات الجرائم والاغتيالات في عدن ومئات المخفيين قسرا في سجون سرية في تحدي صارخ لحقوق الانسان.

وأضاف متسائلاً: نريد نعرف ماهي المعايير الذي اعتمدها عسكر لتكريم شايع؟؟
وأختتم الجيزي تعليقه بقوله: “في عندنا مثل بيقول (الْيَوْمَ لك وغدا عليك) لن يطول هذا الْيَوْمَ”.

جريمة بحق الإنسانية

قال الناشط اليمني، علي محسن وشاح، إن تكريم وزير الإنسان لـ “شلال شايع” جريمة بحق الإنسانية.

وأضاف: إن صحّ هذا التكريم فهي جريمة كبيرة بحق الإنسانية والقانون والحقوق يا معالي الوزير.
وتابع متسائلاً: ماذا بقي من قيم حقوق الإنسان إذا كانت الوزارة المعنية بحقوق الإنسان تمنح الجلاد شهادة تكريم؟ ماذا ستقول للضحايا وذويهم الذين اعتقلوا في سجون شلال شايع السرية؟ ماذا ستقول للتأريخ وللأجيال القادمة؟.

وفي هذا السياق علق وليد الراجحي بقوله؛ يكرم وزير حقوق الإنسان في اليمن مدير أمن عدن شلال شائع في الوقت الذي تشهد العاصمة المؤقتة عدن موجة من الاغتيالات.

وأضاف الراجعي، تعج عدن بالسجون السرية والانتهاكات،ويرفع شلال علم دولة أخرى في مكتبه وبعض الفعاليات التي يقيمها، ضعف الطالب والمطلوب!.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك

تعليق

  • الذي سجنهم شلال شايع هم إرهابيين والذي قتلهم شلال شايع هم إرهابيين ومن يتباكئ عليهم فهو إرهابي آكان ناشط سياسي او شمالي اوجنوبي فهو إرهابي او يمول اﻹرهاب
    شلال سيبقى شلال وسيدوس بجزمته على وجوهكم
    وليس لديكم غير العويل والنباح