اخبار اليمن الان

رسمياً.. الحوثيون يصادرون شبكات الانترنت

أطلقت وزارة الاتصالات التابعة لحكومة مليشيا الحوثي غير المُعترف بها، حملة واسعة لإزالة شبكات الواي فاي الخاصة بالإنترنت في عدد من المناطق خارج صنعاء.

وبررت وزارة الاتصالات الحوثية ما تقوم به بأن تلك الشبكات غير قانونية وخطيرة على خدمة الإنترنت والاتصالات.

وتزامنت التحركات الحوثية مع إعلان أصدره معهد الاتصالات التابع لذات الوزارة بتركيب وتشغيل شبكات الواي فاي أو ما يعرف بشبكة “الكروت”، حيث اعتبر الإعلان أن مثل هذه الشبكات تساعد أصحابها على اكتساب مهنة جديدة.

وقال مصدر في النقابة الوطنية للشبكات، إن وزارة الاتصالات قامت بحذف الإعلان بعد ساعات من وضعه على موقع معهد الاتصالات.

وأضاف المصدر أن وزير الاتصالات الحوثي مسفر النمير يعمل بشكل انتقامي ضد أصحاب الشبكات بعد إثارتهم لموضوع الجرعة السعرية التي أقرها مؤخراً في خدمة الانترنت.

ولفت إلى أن الوزير الحوثي يحمل النقابة المسؤولية عن حملة التهكم والسخرية الواسعة التي طالته مؤخراً بعد تصريحات قال فيها “إن العالم يقتصد باستخدام الانترنت ولا يستخدمها بتبذر مثل اليمنيين”.

وشدد على أن دوافع الوزير الحوثي ضد الشبكات شخصية ولاعلاقة لها بقانون او غيره.

فيما قال مصدر آخر إن مليشيا الحوثي تخشى من الاستخدام الواسع لشبكات الواي فاي وسط العامة من الناس، كونها تعتبرها وسيلة للتحريض ضدها.

وكانت وزارة الاتصالات الحوثية قد نشرت رسائل قصيرة في مناطق سيطرتها عبر شركة “يمن موبايل” تحذر من إنشاء شبكات إنترنت وتعتبر ذلك مخالف للقانون.

يأتي هذا فيما أكدت النقابة الوطنية للشبكات أنه لا يوجد قانون أو لائحة تجرم مثل هذا النشاط الذي يوفر الإنترنت لمحدودي الدخل، خاصةً وأنه يوجد أكثر من 50 ألف شبكة للإنترنت في اليمن.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى