اخبار اليمن الان

الصحة العالمية تتحدث عن تسيير رحلات جوية من مطار صنعاء الدولي

قالت منظمة الصحة العالمية (الخميس) إنها تأمل بأن يتم تسيير رحلات إخلاء جوية لمرضى يمنيين عبر مطار صنعاء الدولي في القريب العاجل.

وكان قد أعلن التحالف العربي في نهاية نوفمبر الماضي أنه سيتم “تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل المرضى من العاصمة صنعاء إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا العلاج المناسب لحالاتهم”.

وأوضح السيد الطاف موساني، ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن، في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن “الحكومة السعودية تعمل على هذا المشروع وتبذل كل ما بوسعها من أجل تهيئة المجال الجوي للبدء في هذه الرحلات، بما فيه التواصل مع البلدان المستقبلة للمرضى وعمل الترتيبات الأمنية”.

وأضاف “قد تبدأ هذه الرحلات في غضون الأسابيع أو الأشهر القادمة”، مستدركا بقوله “أملنا في أن تبدأ في القريب العاجل”.

وأشار المسئول في المنظمة العالمية إلى أن “منظمة الصحة العالمية ملتزمة بوضع احتياجات المرضى في المقام الأول، خصوصا المرضى الذين لا يتمكنون من العلاج في اليمن”.

وتخضع العاصمة اليمنية صنعاء لسيطرة جماعة الحوثي منذ اجتياحها في أواخر العام 2014.

وعلق التحالف العربي تسيير الرحلات من وإلى المطار صنعاء الدولي في أغسطس من العام 2016، ولم يسمح سوى للطائرات الأممية باستخدام المطار وبعد أخذ تصاريح من التحالف.

وتقود السعودية تحالفا عربيا ينفذ عملية عسكرية ضد جماعة الحوثي في اليمن، منذ 26 مارس 2015، دعما للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى