اخبار اليمن الان

طرح معدات وآليات لـ"المراعي" السعودية للبيع بالمزاد

هنا عدن
مصدر الخبر / هنا عدن

طرحت شركة للمزادات العلنية، عددا من المعدات الخاصة بشركة المراعي السعودية، لصناعة الألبان للبيع.

وكانت شركة الشرق الأوسط السعودية للمزادات، أعلنت إجراء مزاد لبيع عدد من “المعدات والأليات، بحالة فنية ممتازة للبيع” أمس السبت.

وأظهرت بيانات الأرباح لشركة المراعي السعودية، خلال الربع الثاني من هذا العام، انخفاضا بنسبة 12 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت نسبة الانخفاض قرابة 583 مليون ريال سعودي بحسب موقع “CNBC عربية”.

كما انخفضت أرباح الشركة بالنصف الأول من هذا العام بنحو 9 بالمئة، على أساس سنوي وصولاً إلى ما يقارب 919 مليون ريال.

 

إقرأ أيضا: منتجات شركة “المراعي” في قطر تنتظر من يشتريها

وأرجعت الشركة سبب تراجع أرباحها في الربع الثاني من هذا العام إلى عدة أسباب منها ارتفاع مصاريف البيع والتوزيع بمقدار 28 مليون ريال وبنسبة 5 بالمئة.

وكانت “المراعي” السعودية، أكبر شركة لإنتاج الألبان في منطقة الخليج، أعلنت العام الماضي، هبوط صافي ربح الربع الثالث من العام 2018 نحو 8.5% بسبب زيادة تكاليف البيع والتوزيع، لكن رويترز أشارت إلى الشركة فقدت السوق القطري، منذ فرض الحصار على الدوحة، وهو ما تسبب بالكثير من الخسائر لها.

ووفقا لبيانات اقتصادية فقد كانت “المراعي” تصدر إلى السوق القطري، ما قيمه نصف مليون ريال يوميا من الدواجن ومنتجاتها، أي ما قيمته 180 مليون ريال سنويا، فضلا عن منتجات مختلفة من الخبز وأعذية الأطفال، بكلفة تصل إلى 90 مليون ريال في العام.

وكانت “المراعي” تصدر للسوق القطري، قبل فرض الحصار عليها، قرابة 450 طنا من الألبان ومنتجاتها يوميا، وبتوقف الخط تكبدت الشركة خسائر كبيرة.

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

أضف تعليقـك