اخبار اليمن الان

وزير الاعلام يحذر من تبعات قرار مليشيا الحوثي بمنع تداول او حيازة العملة الوطنية في مناطق سيطرتهم

طالب وزير الإعلام معمر الإرياني، الخميس، الأمم المتحدة ومبعوث أمينها العام إلى اليمن، مارتن غريفيث، القيام بمسئوليتهم وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية ، لتحييد الاقتصاد عن الصراع، مؤكدا انتهاج المليشيا سياسات إفقار وتجويع أوصلت الأوضاع المعيشية الى معدلات مأساوية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبا) عن الوزير الإرياني قوله “نحذر من تبعات قرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بمنع تداول أو حيازة العملة الوطنية في مناطق سيطرتها وتجريم من يتعامل بها، ومساعيها الخطيرة لنهب راس المال الوطني وسحب مدخرات المواطنين عبر دعوتها لاستبدال العملة الوطنية مقابل ما تسميها النقد الإلكتروني”.

واعتبر ان القرار ـ الذي وصفه بالخطير ـ يندرج ضمن السياسات التدميرية التي انتهجتها المليشيا منذ انقلابها لضرب الاقتصاد الوطني والفساد والمضاربة بالعملة وتقويض جهود الحكومة وسياساتها النقدية التي نجحت في وقف انهيار العملة والحفاظ على قوتها الشرائية وتحسين سعر الصرف واستقرار أسعار السلع الغذائية”.

وأكد الارياني ان القرار يضع الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة والاجتماعات التي عقدتها اللجان الاقتصادية طيلة الأشهر الماضية في دول شقيقة وصديقة بمهب الريح ويضع مزيدا من العراقيل أمام جهود الحكومة في انتظام تسليم مرتبات المتقاعدين وموظفي عدد من القطاعات الحكومية بمناطق سيطرتها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر الوحدوي نتمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى