اخبار العالم

المسماري: المعركة في ليبيا لم تعد تقليدية

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، السبت، أن الجيش والشعب على أتم استعداد لمواجهة الغزو التركي، وأن المعركة في ليبيا لم تعد معركة تقليدية بعدما أصبحت ضد دول داعمة للميليشيات وفي مقدمتها تركيا.

وأوضح المسماري، مؤتمر صحفي، نشرته صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن القوات البحرية الليبية جاهزة وتفرض سيطرتها على سواحل البلاد.

وذكر المسماري: “العمليات العسكرية اليوم تركزت في العاصمة طرابلس”، مضيفا “الجيش والشعب الليبي ان على أتم استعداد لمواجهة الغزو التركي”.

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أن “قرارات البرلمان التركي تعلن رفض الغزو التركي، وتؤكد على رفض استخدام الأراضي الليبية لأي غرض آخر”.

ووجه المسماري رسالة إلى الليبيين في طرابلس قال فيها: “إن التدخل التركي، ليس من أجلكم، وإنما من أجل السيطرة على ليبيا، وعلى بوابة أفريقيا إلى أوروبا ولزرع التنظيمات الإرهابية لتهديد دول الجوار”.

وقال إن الدولة المدنية، التي يتحدثون عنها في طرابلس تحتاج إلى جيش لتحقيق أهدافها، مضيفا: “الآن هناك متطرفين وميليشيات في طرابلس، والدعم التركي ليس من أجل الليبيين، وإنما من أجل إعادة ليبيا لتكون مستعمرة عثمانية”.

وتابع: “لن نفرط في تضحيات الأجداد، والمعركة مستمرة، وقواتنا قادرة على الحسم، وكل ما يهمنا هو حرصنا على عدم استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق السكنية، ونحرص على الحفاظ على حقوق الإنسان داخل طرابلس”.

وأوضح أن المعركة أصبحت تضم كل أطياف الشعب الليبي، موجها رسالة إلى من وصفهم بمن باعوا ليبيا إلى الأجانب.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من موقع الراي برس

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى