اخبار اليمن الان

ازدياد أعداد الوفيات والإصابات بوباء أنفلونزا الخنازير في مناطق سيطرة الحوثي

تصاعد أعداد المصابين والوفيات بوباء أنفلونزا الخنازير خلال الأشهر الماضية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة ميليشيات الحوثي في ظل صمت المنظمات الدولية.

كشف مدير البرنامج الوطني لمكافحة الانفلونزا في وزارة الصحة بحكومة الحوثيين الدكتور أحمد الزبير، عن وفاة 426 حالة بانفلونزا الخنازير في اليمن خلال الثلاث السنوات الماضية، فيما ارتفعت حصيلة الحالات المشتبه بها في العام 2019م.

وقال الزبير في تصريح لوسائل الإعلام إن “إجمالي الحالات المشتبه بإصابتها بأنفلونزا (H1N1) خلال العام المنصرم 2019 بلغ 7364 حالة توفي منها 310 حالات”.

وأكد الزبير أن عدد “الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض في 2018 بلغ 8522 توفي منها 71 حالة، فيما توفي خلال العام 2017 نحو 45 من إجمالي 7520 حالة اشتباه”.

وتتناوب الأوبئة والامراض (أنفلونزا الخنازير – الديفتيريا – الحصبة – حمى الضنك – الكوليرا – داء الكلب وغيرها) على قتل اليمنيين وسط تكتم شديد من سلطة الامر الواقع “الحوثيين” حيث ساهمت الحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران والتي تدخل عامها السادس في انهيار القطاع الصحي وانتشار الأوبئة وتسبب في تزايد كبير لاعداد الاصابات والوفيات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى