اخبار اليمن الان

مصادر: مجلس النواب سيلتئم قريبا في أي موقع يحدده أعضائه

علمت مصادرنا الخاصة أن مجلس النواب اليمني سيلتئم قريبا في أي موقع يحدده أعضائه.

جاء ذلك القرار بعد نقاشات مستفيضة وجادة بين عدد من  أعضاء مجلس النواب ورئاسة المجلس و أتفق النواب على مواصلة جلسات مجلس النواب في أي موقع من الارض اليمنية كانت  برا أو بحرا.

وأعطوا الحكومة والتحالف أسبوع لتنفيذ أتفاق الرياض مالم سينعقد المجلس ويحدد موقفه وخياراته القادمة لانه قد صمت مافيه الكفاية على حد قول رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني وأنه أصابه ماأصاب اعضاء المجلس من تذمر وملل من عدم قيام السلطة التشريعية بدورها وفق الدستور والقوانين النافذة. 

الجديد بالذكر أن هذا الموقف حصل بعد أن أنتقذ أحد النواب المؤتمرين وهو الشيخ عبدالرحمن العشبي حيث أتهم  رئيس المجلس وهيئة الرئاسة  بأنها  معطله للمجلس بسبب حصولهم على أموال من الجهات المعطلة للمجلس ولكن نفي رئيس المجلس هذة التهم وبين انه مع انعقاد المجلس وعلى اعضاء المجلس أن يستجيبوا للانعقاد. 

وعلمت مصدرنا أن اعضاء السلطة التشريعية بدون رواتب منذ اربعة أشهر خلت من العام الماضي 2019م…ويعتبر اعضاء مجلس النواب الموالين للشرعية هي الاغلبية العددية من أعضاء المجلس حيث وصل عدد نصابهم بمدينة سيئون بحضرموت في أبريل 2019م قرابة 180عضوا ناهيك عن المؤيدين للشرعية والتحالف ولكن لم يتمكنوا من الحضور لأسباب مختلفة .

المراقبون يتطلعون الى مجلس النواب لكي  يقوم بدورة الوطني في ظل المتغيرات الأ قليمية  والدولية وفي ظل تزايد معاناة المواطن اليمني منذ اكثر من خمس سنوات .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى